الجيش الإسرائيلي يصيب عنصرين من حزب الله بالجولان

Two Syrian men crossing the border back to Syria, next to Israeli Military base in the Golan Heights after they get the medical treatment at Israeli hospital, on 08 October 2013. A second team of inspectors is to head to Syria to join in the programme of verifying and destroying that country's chemical weapons facilities, the Organization for the Prohibition of Chemical Weapons (OPCW) announced on 08 October 2013. EPA/ATEF SAFADI
حدود الجولان كانت آمنة على مدى طويل قبل اندلاع الثورة السورية (الأوروبية)
undefined

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته أصابت بالرصاص اثنين من مقاتلي حزب الله اللبناني حاولا زرع قنبلة على سياج بين مرتفعات الجولان السورية المحتلة وأراضٍ سورية اليوم الأربعاء.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان "في وقت مبكر اليوم رُصد إرهابيان من حزب الله أثناء محاولتهما وضع عبوة ناسفة قرب الحدود الإسرائيلية السورية في شمال هضبة الجولان، قامت قوات الجيش بالرد على الفور وأطلقت النار على المشتبه فيهما وأصابتهما".

وأضاف المتحدث أن المخابرات الإسرائيلية حددت هوية الرجلين، وتبين أنهما عضوان في حزب الله الذي يساعد الرئيس السوري بشار الأسد في صراعه ضد جماعات المعارضة المسلحة التي تسعى للإطاحة به منذ ثلاث سنوات.

ولم يصدر أي رد فعل من حزب الله حتى الآن. وكان حزب الله هدد الأسبوع الماضي بالرد على غارة شنتها إسرائيل على أحد مواقعه في لبنان، هي الأولى منذ الحرب بين إسرائيل والحزب عام 2006.

وفي مايو/أيار 2013، نفذت إسرائيل غارتين بالقرب من دمشق، وبررت ذلك باستهداف أسلحة معدة لتسليمها إلى حزب الله. وفي 1 نوفمبر/تشرين الثاني نقلت وسائل إعلام أن إسرائيل قصفت قاعدة جوية سورية كانت تحوي صواريخ مخصصة لحزب الله.

المصدر : وكالات