مظاهرة باليمن تطالب بإسقاط حكومة الوفاق

Anti-government protestors march during a demonstration demanding for the dismissal of the government in Sanaa on March 4, 2014. Yemen, the Arab world's poorest country, is grappling with an increasingly violent separatist movement in the south, which was independent between the end of British colonial rule in 1967 and union with the north in 1990. AFP PHOTO/ MOHAMMED HUWAIS
undefined
تظاهر عدد من اليمنيين اليوم الثلاثاء في صنعاء مطالبين بإقالة حكومة الوفاق وتشكيل حكومة تكنوقراط. وانطلقت المظاهرة من ساحة التغيير بجوار جامعة صنعاء، وجابت العديد من الشوارع وصولا إلى مقر الحكومة اليمنية بوسط العاصمة.

وحمل المتظاهرون أعلام اليمن ولافتات تطالب بإسقاط حكومة الوفاق التي يترأسها محمد سالم باسندوة.

وتقدم المظاهرة عدد من ضباط الجيش والشرطة الذين كانوا أعلنوا في وقت سابق انضمامهم لساحة التغيير والثورة المطالبة بإسقاط حكومة الوفاق، ورددوا هتافات منددة بفساد الحكومة والمحاصة الحزبية.

وأعلنوا رفضهم لما أسموه أخونة الدولة والقبول بقرار مجلس الأمن الدولي 2140 -الذي ينص على فرض عقوبات على من يحاولون عرقلة العملية السياسية في اليمن- واعتبروه مقدمة لاحتلال اليمن.

وتتكون حكومة الوفاق الوطني من 34 وزارة مناصفة بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم سابقا وأحزاب اللقاء المشترك، وتم تشكيلها إثر تسوية سياسية رعتها دول الخليج نهاية 2011.

ودعت إلى مظاهرة اليوم جبهة إنقاذ الثورة التي تضم لفيفاً من الأحزاب غير الممثلة في حكومة الوفاق، وحركة أنصار الله (الحوثيون)، والحراك الجنوبي والقوى المستقلة.

وكانت جبهة إنقاذ الثورة أقرت التصعيد في 21 فبراير/شباط الماضي، بإعلان اعتصام مفتوح في ساحة التغيير بصنعاء، حتى يتم إسقاط حكومة الوفاق وتشكيل حكومة تكنوقراط.

المصدر : الجزيرة + يو بي آي