قتلى وجرحى في انفجار مخزن بنزين جنوبي مصر

 الانفجار وقع بمنزل يجمع فيه صاحبه مواد بترولية مدعومة لبيعها في السوق السوداء (الجزيرة-أرشيف)
الانفجار وقع بمنزل يجمع فيه صاحبه مواد بترولية مدعومة لبيعها في السوق السوداء (الجزيرة-أرشيف)
لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص حتفهم جراء انفجار وقع مساء السبت في منزل بإحدى قرى محافظة سوهاج جنوبي مصر، بسبب تجميع صاحبه المواد البترولية المدعومة وتخزينها لبيعها في السوق السوداء.
 
وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إن عشرات آخرين أصيبوا في الانفجار الذي وقع في قرية شطورة بمركز طهطا بمحافظة سوهاج، وأضافت أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى المنازل المجاورة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن بيان الداخلية أن الفحص المبدئي كشف أن صاحب المنزل كان يجمع المواد البترولية من بنزين وسولار لبيعها للمواطنين في السوق السوداء بأسعار تفوق تلك المتداولة.

وقال مسؤول طبي في سوهاج لوكالة الصحافة الفرنسية إن عددا كبيرا من المصابين يعانون من حروق خطيرة جراء الحادث.

يذكر أنه في يوليو/تموز الماضي قتل 13 شخصا نتيجة حريق نشب في متجر وسط العاصمة المصرية القاهرة. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تسبب انفجار أحد صهاريج تخزين البنزين، بإحدى شركات البترول بمحافظة الإسكندرية شمالي مصر صباح اليوم، في حريق ضخم بمقر الشركة، أوقع عددا من الإصابات.

16/10/2010

شب حريق في “أستوديو مصر” الذي يعد أحد أقدم وأكبر أستوديوهات التمثيل في الشرق الأوسط، مما أدى لتدمير أجزاء من مواقع التصوير، لكن دون أن يؤدي إلى سقوط ضحايا. وأفاد مسؤول أمني بأنه تمت السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى باقي أجزاء الأستوديو.

4/8/2009

قتل نحو 39 شخصا وأصيب أكثر من 37 آخرين في حريق اندلع أثناء عرض مسرحي بأحد القصور التابعة لوزارة الثقافة في مدينة بني سويف جنوبي العاصمة القاهرة. وقد بذلت جهود كبيرة من أجل احتواء الحريق فيما يرجح أن يرتفع عدد الضحايا.

5/9/2005

استبعدت وزارة الداخلية المصرية اليوم وجود عمل إرهابي أو متعمد وراء الحريق الهائل الذي شب بمبنى البرلمان التاريخي الواقع وسط القاهرة أمس، وقالت مصادر أمنية إن أحد الإطفائيين قتل في الحريق حيث ظل الدخان يتصاعد حتى الساعات الأولى من نهار اليوم.

20/8/2008
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة