إصابة شرطي بحريني بانفجار

قالت وزارة الداخلية البحرينية إن شرطيا أصيب جراء انفجار وقع في قرية العكر الشرقي الواقعة شرق المملكة.

وقال المدير العام لمديرية شرطة المحافظة الوسطى -في بيان بثته وزارة الداخلية في وقت متأخر الأحد- إن "قوات الشرطة قامت بالتصدي لمجموعة مخربين أغلقوا شوارع في قرية العكر الشرقي، وأثناء محاولتهم مساعدة سيدة لعبور أحد الشوارع وقع انفجار أدى إلى إصابة بسيطة لشرطي وتضرر سيارتين إحداهما مدنية".

وأشار إلى أن "قوات الشرطة قامت باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في مثل هذه الحالات" وأن "عمليات البحث والتحري جارية لتحديد هوية المتورطين في هذا العمل والقبض عليهم".

وتصاعدت أعمال العنف خلال الأشهر الأخيرة، وقتل شرطي في انفجار وقع بقرية الدير الشيعية القريبة من مطار البحرين الدولي بالمحرق خلال إحياء الذكرى الثالثة لاندلاع الاحتجاجات بالمملكة في 14 فبراير/ شباط 2011.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أجرى ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة محادثات الأربعاء مع ممثلي جمعيات سياسية معارضة، في محاولة لإعادة إطلاق الحوار الوطني المعلق منذ الأسبوع الماضي، وإيجاد مخرج من الأزمة السياسية المستمرة منذ ثلاثة أعوام في البلاد.

16/1/2014

أيدت محكمة الاستئناف البحرينية الاثنين أحكاما بالسجن عشر سنوات بحق ثلاثة متهمين أدينوا بحيازة أسلحة والاعتداء على الشرطة بقرية كرزكان، كما أقرت المحكمة أيضا الحكم الصادر في قضية استئناف عشرة متهمين من أصل 17 أدينوا بالسجن 15 عاماً، في قضية تفجير العكر.

27/1/2014

أقر ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة قانونا يعاقب من يهينه بطريقة علنية بالسجن لمدة تصل إلى سبع سنوات ودفع غرامة تصل إلى عشرة آلاف دينار بحريني (26500 دولار)، على أن تشدد تلك العقوبة إن كانت الإهانة في حضور الملك.

5/2/2014

لجأت قوات الشرطة البحرينية إلى إطلاق قنابل الغاز المدمع لتفريق مظاهرة خرجت السبت في العاصمة المنامة للمطالبة بإصلاحات سياسية، وذلك بالتزامن مع الذكرى الثالثة للاحتجاجات المناهضة للحكومة، فيما شيعت جنازة شرطي لقي مصرعه متأثرا بجراح في انفجار قنبلة يوم الجمعة.

16/2/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة