قتيل بلبنان في احتجاجات على حصار عرسال

People gather near a bonfire of tires which is used to block a road and as a demonstration of support to the Lebanese border town of Arsal after Arsal was blocked by Al-Labwa residents, in the southern suburbs of Beirut March 18, 2014. REUTERS/Mohamed Azakir (LEBANON - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
متظاهرون يقطعون طريقا جنوب بيروت تنديدا بالحصار المضروب على بلدة عرسال في البقاع شرق لبنان (رويترز)
undefined

قال مراسل الجزيرة في لبنان إن الطريق المؤدي إلى بلدة عرسال المتاخمة لسوريا قد يفتح صباح اليوم الأربعاء بعد احتجاجات على حصار البلدة خلفت قتيلا ببيروت.

وأضاف المراسل أن إعادة الفتح المتوقعة للطريق الذي يصل بلدة عرسال ببلدة اللبوة -التي تقع إلى الغرب منها في البقاع شرقي لبنان- تأتي في وقت تصاعدت فيه الاحتجاجات المنددة بالحصار المضروب على البلدة.

وقد قتل شاب لبناني مساء أمس في منطقة قصقص جنوبي بيروت أثناء تفريق قوات الأمن شبانا كانوا يقطعون بواسطة إطارات مطاطية مشتعلة طريقا يصل العاصمة اللبنانية بمدينة صيدا في الجنوب. وقالت مصادر أمنية إن احتجاجات اندلعت أيضا في صيدا وفي مناطق يسكنها سنّة في البقاع شرقي لبنان.

وتأتي الاحتجاجات في بعض مناطق لبنان إثر غلق مؤيدين لحزب الله في بلدة اللبوة الطريق التي يستخدمها المسافرون من عرسال إلى مدن وبلدات بالبقاع عبر اللبوة.

وأُغلق الطريق في اللبوة بعد تعرض البلدة لهجمات صاروخية من داخل منطقة القلمون السورية خلال المعارك التي دارت مؤخرا بين مقاتلي المعارضة اللبنانية والقوات النظامية السورية المدعومة من حزب الله, وبعد هجمات بسيارات مفخخة يقول مؤيدو الحزب إنها قدمت من عرسال.

يشار إلى أن بلدة عرسال تضم عشرات آلاف اللاجئين السوريين, واستقبلت في الأيام القليلة الماضية آلافا آخرين من السوريين الذين فروا من مدينة يبرود قبيل اجتياحها من القوات السورية ومقاتلي حزب الله.

من جهة أخرى, انفجرت مساء أمس عبوة ناسفة في آلية للجيش اللبناني بمدينة طرابلس شمالي لبنان. وقالت الوكالة اللبنانية للإعلام الرسمية إن الانفجار أوقع عددا من الجرحى.

المصدر : الجزيرة + وكالات