والد بيتر غريستي يناشد السلطات المصرية

اعتقلت قوات الأمن المصرية فريق قناة الجزيرة الانجليزية في القاهرة. والمعتقلون هم المراسل بيتر غريستي مع المنتج محمد فهمي والمصور محمد فوزي.
في ديسمبر الماضي نفذ الأمن المصري حملة اعتقالات شملت ثلاثة من صحفيي الجزيرة بينهم بيتر غريستي (الجزيرة)
undefined
ناشد والد صحفي قناة الجزيرة الأسترالي بيتر غريستي المعتقل بمصر الثلاثاء السلطات المصرية أن يحاكم ابنه وفق المواد التي تبثها قناة الجزيرة والتي لا تشكل تهديدا لأمن مصر واستقرارها.

من جانبه، ذكر أندرو شقيق غريستي أنه يأسف لعودته إلى أستراليا دون شقيقه الذي اعتقلته السلطات المصرية بتهمة مساعدة "الجماعات الإرهابية".

وقال أندرو لدى عودته إلى أستراليا بعد أن حضر جزءا من محاكمة بيتر في القاهرة، "كل مرة زرته فيها كنت أندهش من القوة التي يبديها، واضح أن الظروف هناك قاسية للغاية وأتخيل أنه يؤهل نفسه للتأقلم مع الوضع الذي يعيشه".

أما والدته لويز، فقد تلت اليوم رسالة من الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في مؤتمر صحفي بمدينة برزبين في أستراليا.

وقال منصور في رسالته "مع عدم إغفال استقلال السلطات القضائية والتمتع بكل الحقوق التي يكفلها القانون، أود أن أؤكد لكم بصفتي رئيسا لمصر أني لن أدخر جهدا في العمل لإيجاد حل سريع للقضية بطريقة تتفق مع القانون، وهذا يضمن لمّ شمل العائلة في المستقبل القريب".

يذكر أن القضاء المصري قرر في الخامس من الشهر الجاري تأجيل محاكمة صحفيي الجزيرة المعتقلين بمصر إلى 24 من هذا الشهر مع استمرار حبسهم.

وألقت السلطات المصرية القبض على عدد من صحفيي الجزيرة منذ مجزرة فض اعتصام رابعة في 2013 ما زال أربعة منهم رهن الاعتقال بينهم بيتر غريستي.

ففي 14 أغسطس/آب الماضي اعتقلت السلطات المصرية مراسل الجزيرة عبد الله الشامي عندما كان بصدد تغطية فضّ قوات الأمن اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية.

وفي العشرين من ديسمبر/كانون الأول من العام ذاته نفذ الأمن المصري حملة اعتقال ثانية شملت هذه المرة ثلاثة من صحفيي الجزيرة، هم: بيتر غريستي ومحمد فهمي وباهر محمد.

المصدر : الجزيرة + رويترز