الشرطة تقتحم مقر مؤتمر لتحالف الشرعية بمصر

التحالف دعا لمؤتمر صحفي بشأن مجزرة رابعة ردا على تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان (الجزيرة-أرشيف)
التحالف دعا لمؤتمر صحفي بشأن مجزرة رابعة ردا على تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان (الجزيرة-أرشيف)

اقتحمت قوات مشتركة من الجيش والشرطة مقر حزب الاستقلال في القاهرة الثلاثاء، وذلك قبيل انعقاد مؤتمر صحفي للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بشأن مجزرة رابعة العدوية.

وتمت محاصرة مقر الحزب قبل أن تعتقل قوات الأمن عددا من المتواجدين داخله، من بينهم أعضاء في التحالف الوطني لدعم الشرعية, وصحفيون تواجدوا لتغطية المؤتمر الصحفي.

وكان التحالف دعا لمؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء للرد على تقرير أصدره المجلس القومي لحقوق الإنسان بشأن فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية والنهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة في 14 أغسطس/آب.

وأعلن المجلس أمس الاثنين أن 632 شخصا -بينهم ثمانية من عناصر الأمن- قتلوا وأصيب 1492 أثناء فض الاعتصامين، إلا أن التحالف يؤكد أن عدد القتلى يفوق ذلك بكثير.

يذكر أن عشرات الآلاف من أنصار مرسي بدؤوا في 28 يونيو/حزيران 2013 اعتصامين في منطقة رابعة العدوية بضاحية مدينة نصر شرق القاهرة وميدان نهضة مصر في الجيزة جنوب العاصمة المصرية لدعم مرسي ضد مظاهرات خرجت في 30 يونيو/حزيران انتهت بعزله بانقلاب عسكري مساء 3 يوليو/تموز.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

قضت محكمة مصرية بسجن ضابط شرطة عشر سنوات مع الشغل، وثلاثة ضباط آخرين سنة مع إيقاف التنفيذ، بقضية مقتل 37 محتجزا في سيارة ترحيلات سجن أبو زعبل الصيف الماضي.

تظاهر مناهضو الانقلاب في عدة مدن مصرية اليوم استجابة لدعوة من التحالف الوطني لدعم الشرعية. وانطلقت المظاهرات في عدة مدن، وذلك بعد مظاهرات أخرى خرجت ليلة أمس.

أجرى وفد من “التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر” لقاءات مع الأحزاب السياسية الموريتانية والمنظمات الحقوقية، وعبر عن رغبته في لقاء الرئيس الموريتاني محمد عبد العزيز والمسؤولين الموريتانيين.

نظم عدد من طلاب الجامعات بمصر اليوم الخميس مظاهرات ومسيرات منددة بالانقلاب وانتهاكات قوات الأمن، وللتعبير عن رفضهم عودة الحرس الجامعي. وفي الأثناء، دعا تحالف الوطني دعم الشرعية للتظاهر غدا.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة