قتلى وجرحى بتفجير سيارة في بنغازي

حالة الفلتان الأمني تسود عدة مدن ليبية منها بنغازي في الشرق (الفرنسية-أرشيف)
حالة الفلتان الأمني تسود عدة مدن ليبية منها بنغازي في الشرق (الفرنسية-أرشيف)
حالة الفلتان الأمني تسود عدة مدن ليبية منها بنغازي في الشرق (الفرنسية-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة في بنغازي إن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون اليوم الاثنين جراء تفجير سيارة أمام الثانوية العسكرية في بنغازي شرقي ليبيا، وسط تضارب الأنباء بشأن عدد القتلى والجرحى.

وقال المراسل أحمد خليفة إن أحد المجهولين وضع حقيبة متفجرات تحت إحدى السيارات التي كانت متوقفة أمام المقر العسكري، وذلك بالتزامن مع خروج متدربين ينتمون إلى الجيش.

وأشار خليفة إلى أن الانفجار كان شديدا لما خلفه من تدمير سبع سيارات مجاورة وجرح ما بين عشرة وعشرين شخصا، مضيفا أن هذا الهجوم هو الأول من نوعه ولا سيما أنه استهدف مقرا تابعا لرئاسة الجيش.

وأضاف أن المنطقة تشهد حالة من التوتر الأمني وإطلاق النار، الأمر الذي حال دون اقتراب الصحفيين من مكان التفجير.

أما وكالة الصحافة الفرنسية فقد نقلت عن مصادر عسكرية ليبية في وقت سابق أن سيارة مفخخة انفجرت قرب معسكر ببنغازي.

وقال المصدر العسكري إن السيارة المفخخة انفجرت أمام المدخل الرئيسي لمعسكر الثانوية الفنية العسكرية أثناء خروج أفراد دفعة جديدة من العسكريين، مؤكدا "سقوط خمسة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى" وإلحاق أضرار بالمباني والمركبات القريبة.

من جانبه، أكد مصدر في مركز بنغازي الطبي أن "خمس جثث وصلت إلى المستشفى، وعددا غير محدد من الأشلاء البشرية، إضافة إلى أكثر من عشرة جرحى".

وقال مسؤول في مستشفى ببنغازي إن خمسة عسكريين قتلوا عندما وقع الانفجار أثناء انصراف الناس من حفل تخريج دفعة من ضباط الجيش.

يشار إلى أن حالة من الفلتان الأمني تسود عدة مدن ليبية، خاصة بنغازي، حيث تمت محاصرة مقرات حكومية واغتيال شخصيات عسكرية ومدنية.

المصدر : الجزيرة + وكالات