قتلى معظمهم من الشرطة بهجمات في العراق

Iraqi policemen stand at the site of a car bomb explosion in Sadr City in eastern Baghdad on March 5, 2014. Nine bombings mainly targeting Shiite-majority areas of Baghdad killed at least 14 people and wounded dozens more on officials said, as Iraq suffers its worst violence in years. AFP
أعمال العنف بالعراق أوقعت أكثر من 1900 منذ بداية العام الحالي (الفرنسية-أرشيف)
undefined
قتل عدد من العراقين معظمهم من عناصر الشرطة وجرح آخرون اليوم السبت في حوادث أمنية متفرقة، ترفع من حصيلة ضحايا العنف في هذا البلد المقبل على انتخابات برلمانية مع نهاية الشهر القادم.

وقال مصدر أمني محلي إن سبعة من عناصر الشرطة والصحوة وسائقا آلية ثقيلة قتلوا بهجوم مسلح على نقطة تفتيش أمنية مشتركة في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأصيب مختار أحد الأحياء وموظف حكومي يعمل في منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن بجروح خطيرة إثر انفجار عبوة بسيارة مدنية في قضاء القائم غرب الرمادي.

وإلى الشمال من بغداد أصيب أحد عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في قضاء الشرقاط شمال تكريت.

من جهة أخرى أعلن الجيش العراقي عن مقتل أربعة مسلحين ينتمون لـتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في مدينة الفلوجة جنوب شرق الرمادي.

وفي بعقوبة أعلنت الشرطة العراقية مقتل مدنيين يعملان بمحل تجاري في هجوم باستخدام أسلحة كاتمة للصوت في حي المفرق غربي المدينة.

وتتصاعد موجة العنف في العراق، وهي الأسوأ منذ 2008، في وقت تستعد فيه البلاد لتنظيم انتخابات برلمانية في نهاية أبريل/نيسان المقبل.

وقتل أكثر من 1900 شخص منذ بداية العام في أعمال العنف اليومية، وفقا لحصيلة ضحايا أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية.

المصدر : وكالات