المعلم يدخل مستشفى ببيروت

Syria's Foreign Minister Walid al-Moualem gestures as he addresses a news conference at the United Nations European headquarters in Geneva January 31, 2014. A first round of talks to end the war in Syria have had no tangible results because of the immaturity of the opposition delegation and their "threats to implode" the talks, as well as blatant U.S. interference, al-Moualem said on Friday. REUTERS/Denis Balibouse (SWITZERLAND - Tags: POLITICS CONFLICT CIVIL UNREST)
المعلم يتولى وزارة الخارجية السورية منذ 2006 (رويترز)
undefined
أفاد مراسل الجزيرة في بيروت بأنّ وزير الخارجية السوري وليد المعلم أُدخل مساء أمس الخميس إلى مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت.
 
وذًكر المراسل أن المعلم وصل في حدود التاسعة من مساء أمس الخميس إلى مستشفى الجامعة الأميركية ببيروت وسط حراسة أمنية مشددة. وقال إن المعلم بدا عليه الإجهاد والاضطراب وكان يمشي بخطوات متثاقلة.

وأوضح المراسل أن المعلم خضع بعد دخوله للمستشفى لفحوصات كشفت أنه يعاني من الإجهاد وارتفاع ضغط الدم وضيق في التنفس.

ومن جهتها نقلت وكالة رويترز عن مصادر طبية قولها إن المعلم ستجرى له عملية جراحية في القلب، ولم تحدد متى سيكون ذلك.

وزار وزير المالية اللبناني علي حسن خليل والسفير السوري ببيروت علي عبد الكريم المعلم في المستشفى الذي يستقبل عادة المسؤولين السوريين. ولم تدل بيروت أو دمشق أو السفارة السورية في لبنان بأي تفاصيل بشأن وضع وزير الخارجية السوري.

ويتولى المعلم (73 عاما) منصب وزير الخارجية منذ أبريل/نيسان 2006، وذلك بعد أن تدرج في سلم المسؤوليات بالوزارة التي التحق بها في العام 1964 بعد تخرجه من جامعة القاهرة ببكالوريوس اقتصاد.

المصدر : الجزيرة