المعلم يدخل مستشفى ببيروت

المعلم يتولى وزارة الخارجية السورية منذ 2006 (رويترز)
المعلم يتولى وزارة الخارجية السورية منذ 2006 (رويترز)
أفاد مراسل الجزيرة في بيروت بأنّ وزير الخارجية السوري وليد المعلم أُدخل مساء أمس الخميس إلى مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت.
 
وذًكر المراسل أن المعلم وصل في حدود التاسعة من مساء أمس الخميس إلى مستشفى الجامعة الأميركية ببيروت وسط حراسة أمنية مشددة. وقال إن المعلم بدا عليه الإجهاد والاضطراب وكان يمشي بخطوات متثاقلة.

وأوضح المراسل أن المعلم خضع بعد دخوله للمستشفى لفحوصات كشفت أنه يعاني من الإجهاد وارتفاع ضغط الدم وضيق في التنفس.

ومن جهتها نقلت وكالة رويترز عن مصادر طبية قولها إن المعلم ستجرى له عملية جراحية في القلب، ولم تحدد متى سيكون ذلك.

وزار وزير المالية اللبناني علي حسن خليل والسفير السوري ببيروت علي عبد الكريم المعلم في المستشفى الذي يستقبل عادة المسؤولين السوريين. ولم تدل بيروت أو دمشق أو السفارة السورية في لبنان بأي تفاصيل بشأن وضع وزير الخارجية السوري.

ويتولى المعلم (73 عاما) منصب وزير الخارجية منذ أبريل/نيسان 2006، وذلك بعد أن تدرج في سلم المسؤوليات بالوزارة التي التحق بها في العام 1964 بعد تخرجه من جامعة القاهرة ببكالوريوس اقتصاد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أبلغ وزير الخارجية السوري وليد المعلم المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي أن بلاده ستشارك بمؤتمر جنيف2 شرط أن يجري بين السوريين فقط، في وقت انتقد الائتلاف المعارض تصريحات الإبراهيمي -الذي يقوم بجولة بالمنطقة للتمهيد للمؤتمر- بشأن دور الأسد في المرحلة الانتقالية.

29/10/2013

رفض وزير الخارجية السوري وليد المعلم السبت أن يقرر مستقبل الرئيس بشار الأسد خلال مؤتمر محتمل للسلام قد يعقد بجنيف في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مؤكدا أن الأسد ينوي الترشح لولاية رئاسية أخرى عام 2014.

28/9/2013

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن بلاده ستدافع عن نفسها بكل الوسائل المتاحة في حال تمت مهاجمتها، معتبرا أن هذا الخيار هو “الأسلم”، مشددا على أن أي ضربة لسوريا ستخدم إسرائيل وجبهة النصرة.

27/8/2013

أكد وزير خارجية سوريا وليد المعلم ونظيره العراقي هوشيار زيباري مشاركة بلديهما بمؤتمر جنيف 2 الذي اعتبره المعلم بأنه “فرصة مواتية لحل سياسي للأزمة” في سوريا. في حين يتواصل الاجتماع الذي يعقده الائتلاف الوطني السوري بتركيا.

26/5/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة