انفجار قنبلة قرب السفارة الإسرائيلية بالقاهرة

-
-

قالت وسائل إعلام مصرية إن قنبلة بدائية الصنع انفجرت أمام مقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة يوم أمس دون وقوع خسائر بشرية، وذلك في وقت قالت فيه الشرطة إنها قتلت شخصا ملاحقا يشتبه في أنه نفذ هجوما في يناير/كانون الثاني الفائت على المقر العام للشرطة في القاهرة.

وأضافت المصادر أن الانفجار استهدف سيارة تابعة للشرطة كانت متوقفة قرب السفارة، ولم تكن السفارة نفسها مستهدفة وفق ذات المصادر.

وأفادت وسائل إعلام مصرية أن وزارة الداخلية أصدرت بياناً رسمياً أكدت فيه أنه في تمام العاشرة مساء الثلاثاء، سمع صوت انفجار محدود بالقرب من منزل بجوار كوبري الجامعة باتجاه الجيزة، قريباً من مقر السفارة الإسرائيلية السابق.

وأشار البيان إلى أن الأجهزة المعنية ورجال الحماية المدنية انتقلوا إلى مكان الواقعة، وتبين أن سبب الانفجار عبوة بدائية الصنع أسفرت عن أضرار بسيطة في سيارتين من بينهما سيارة شرطة، من دون وقوع أية إصابات.

وذكر مصدر أمني أن العبوة انفجرت في بداية كوبري الجامعة من جهة ميدان نهضة مصر قرب مديرية أمن الجيزة، ما أحدث دوياً سمعت أصداؤه بمنطقة شارع الدقي بالكامل، وأدى لحدوث تلف في سور الكوبري وبعض السيارات المارة.

وفي السياق، قالت وزارة الداخلية إن الشرطة قتلت الثلاثاء شخصا ملاحقا يشتبه في أنه نفذ هجوما في يناير/ كانون الثاني الفائت على المقر العام للشرطة في القاهرة.

وكان هذا الهجوم وسط القاهرة خلف أربعة قتلى. وقالت الوزارة إن محمد السيد منصور الطوخي قتل في تبادل لإطلاق النار مع عناصر من الشرطة بعدما كانوا حضروا لاعتقاله بمنزله في حي بشرق القاهرة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انفجرت اليوم السبت عبوة ناسفة ضعيفة أمام كلية البنات بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، “ولم تُوقع أية خسائر”، حسب بيان رسمي. وأضاف البيان أن خبراء المفرقعات أبطلوا عبوة أخرى مماثلة بالمنطقة.

8/3/2014

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي إن مصر تتطلع لأن تحذو الدول العربية الأعضاء بالاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب حذو السعودية وتضم جماعة الإخوان المسلمين لقائمة الجماعات الإرهابية.

8/3/2014

انتقدت شخصيات سياسية مصرية إصدار الرئاسة قرارا بقانون لتنظيم الانتخابات الرئاسية يحصن قرارات اللجنة العليا للانتخابات من أي طعن، معتبرة أنه “دلالة سلبية على نزاهة الانتخابات القادمة”.

9/3/2014

تواصلت في مصر المظاهرات الطلابية الرافضة للانقلاب الذي قاده وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في 3 يوليو/تموز الماضي، وعزل إثره الرئيس المنتخب محمد مرسي. وطالب المتظاهرون بالإفراج عن الطلبة المعتقلين.

9/3/2014
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة