السيسي بالإمارات لحضور مناورات عسكرية مشتركة

محمد بن زايد (يمين) والسيسي أكدا حرص قيادتي البلدين على تعزيز وتطوير التعاون المشترك (رويترز)
محمد بن زايد (يمين) والسيسي أكدا حرص قيادتي البلدين على تعزيز وتطوير التعاون المشترك (رويترز)

وصل وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي الثلاثاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور اختتام مناورات عسكرية مشتركة تحمل اسم "زايد 1″، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام).

والتقى السيسي -الذي يرافقه وفد من كبار قادة القوات المسلحة- ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقالت الوكالة الإماراتية إن الرجلين "تبادلا الاحاديث الودية، وأكدا على عمق العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وحرص قيادتي البلدين على تعزيز وتطوير التعاون المشترك لما فيه خير وخدمة وصالح البلدين".

وقال المتحدث باسم الجيش المصري إنه من المقرر أن يشهد السيسي المرحلة النهائية للمناورة المصرية الإماراتية "زايد 1″، التي تشارك فيها عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة من البلدين.

ولم تكشف الوكالة الإماراتية عن جدول أعمال السيسي أو مدة زيارته.

ومنحت الإمارات مصر مساعدات مالية قيمتها 4.9 مليارات دولار منذ الانقلاب الذي قاده السيسي للإطاحة بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي. كما أودعت ملياري دولار البنك المركزي المصري من دون فوائد.

وفي مؤشر على دعم الحكومة التي عينها الجيش المصري، وقعت شركة أرابتك الإماراتية قبل أيام مذكرة تفاهم لتطوير مشروع بقيمة 40 مليار دولار لبناء مليون وحدة سكنية في مصر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تجري القوات المسلحة في الإمارات ومصر مناورات عسكرية مشتركة، في وقت قتل فيه قائد طائرة تدريب عسكرية إماراتية ومساعده إثر سقوطها عندما كانت تقوم بمهمات اعتيادية.

أعربت مصر عن تأييدها لقرار سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من قطر، في حين قالت مصادر عربية بالقاهرة إن هناك جهودا تبذل للمّ الشمل بين الدول الخليجية الأربع.

يعتقد الكثيرون أن قرار السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر يعود لإختلاف المواقف السياسية من الانقلاب في مصر، وهو ما يستدعي قراءة مواقف الأطراف المصرية من هذا القرار.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة