أمير قطر يؤكد مواصلة دعمه لغزة

أمير قطر أكد أن استمرار دعم غزة "مبدأ لا حياد عنه" (الأوروبية)
أمير قطر أكد أن استمرار دعم غزة "مبدأ لا حياد عنه" (الأوروبية)
قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أكد له "استمرار دعم غزة وصمودها"، واعتبر أن ذلك مبدأ لا حياد عنه.
 
وأضاف هنية في بيان صحفي وزعه مكتبه الإعلامي أن الشيخ تميم أبلغه خلال اتصال هاتفي جرى بينهما أن قطر لم تغير مواقفها الثابتة تجاه دعم القطاع والقضية الفلسطينية.
 
وبحسب البيان تحدث الشيخ تميم عن "مركزية القضية الفلسطينية"، كما اعتبر أن "شعوب المنطقة تمر بمرحلة شدة وابتلاء".
 
بدوره، أشاد هنية بمواقف قطر الأصيلة والداعمة لفلسطين، حسب ما جاء في البيان.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اختارت قطر الاحتفاء بيومها الوطني في قطاع غزة عبر الإعلان عن البدء بالمرحلة الثانية من حملة إغاثة المتضررين من مياه الفيضانات الناجمة عن المنخفض الجوي الأخير. وبهذه المناسبة شرعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بتوزيع الأجهزة الكهربائية وبعض المستلزمات على أسر منكوبة.

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة الأحد إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء بغزة المتوقفة عن العمل منذ خمسين يوما، بعد أن بدأ اليوم ضخ 450 ألف ليتر سولار صناعي للمحطة إثر إدخالها القطاع من معبر كرم أبو سالم، وبتمويل قطري.

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري مساء الاثنين أن بلاده ستواصل دعمها للفلسطينيين والإسرائيليين لإتمام عملية السلام، ورحب بموافقة قطر على سداد ديون على السلطة الفلسطينية بقيمة 150 مليون دولار.

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الأحد في باريس أن الفلسطينيين والإسرائيليين عازمون على استئناف المفوضات رغم العراقيل، لكن قطر أوضحت أن الاستيطان يحول دون التسوية, كما أكدت السلطة الفلسطينية أن المفاوضات لا يمكن أن تتواصل.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة