الإمارات تنفي وجود خلاف مع قطر

Abu Dhabi Crown Prince Mohammed bin Zayed Al Nahyan speaks during the opening ceremony of the World Future Energy Summit (WFES) in Abu Dhabi on January 15, 2013. AFP PHOTO/KARIM SAHIB
undefined
نفى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وجود أي خلافات بين بلاده ودولة قطر، مؤكدا أن البلدين تجمعهما روابط أخوية متينة.
 
ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن الشيخ محمد قوله إنه "ليس هناك خلاف بين الأشقاء في البلدين"، "والاختلاف قد يحدث بين الأشقاء في البيت الواحد"، لكنه لا يمكن أن يفرقنا شيء عن أهل قطر إخواننا".
 
وأشاد بحكمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيرا إلى أن "العلاقات الراسخة" بين الأشقاء لا يمكن أن تتأثر بأي مزايدات".
 
من جهته، أكد وزير الخارجية القطري خالد العطية عدم وجود خلافات مع دولة الإمارات، مشيرا إلى أن علاقات البلدين في أعلى مستوياتها، وهناك اتصالات ومشاريع إستراتيجية بين البلدين.
 
وقال العطية لبرنامج في العمق الذي بثته قناة الجزيرة "إن الجميل في مجلس التعاون الخليجي عدم مصادرته حق الدول في سيادتها، وهناك اختلاف في وجهات النظر، لكن هناك مسلمات وخطوطا متفقا عليها بأن تكون خطا أحمر في المجلس".
المصدر : وكالات