الإمارات تنفي وجود خلاف مع قطر


نفى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وجود أي خلافات بين بلاده ودولة قطر، مؤكدا أن البلدين تجمعهما روابط أخوية متينة.
 
ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن الشيخ محمد قوله إنه "ليس هناك خلاف بين الأشقاء في البلدين"، "والاختلاف قد يحدث بين الأشقاء في البيت الواحد"، لكنه لا يمكن أن يفرقنا شيء عن أهل قطر إخواننا".
 
وأشاد بحكمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيرا إلى أن "العلاقات الراسخة" بين الأشقاء لا يمكن أن تتأثر بأي مزايدات".
 
من جهته، أكد وزير الخارجية القطري خالد العطية عدم وجود خلافات مع دولة الإمارات، مشيرا إلى أن علاقات البلدين في أعلى مستوياتها، وهناك اتصالات ومشاريع إستراتيجية بين البلدين.
 
وقال العطية لبرنامج في العمق الذي بثته قناة الجزيرة "إن الجميل في مجلس التعاون الخليجي عدم مصادرته حق الدول في سيادتها، وهناك اختلاف في وجهات النظر، لكن هناك مسلمات وخطوطا متفقا عليها بأن تكون خطا أحمر في المجلس".
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استدعت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم الأحد السفير القطري فارس النعيمي لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات صدرت عن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي في خطبة الجمعة للأسبوع الماضي.

2/2/2014

قال البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما تحدث هاتفيا مع ولي عهدأبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمناقشة المخاوف بشأن العنف في مصر في أعقاب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي.

10/7/2013

رفض مجلس التعاون الخليجي التدخل الإيراني أو أي تدخل أجنبي آخر في شؤونه الداخلية، ودافع عن مشاركة قطر والإمارات في العمليات العسكرية ضد ليبيا.

21/3/2011

حذرت دول مجلس التعاون الخليجي لبنان من عدم التزامه “سياسته الرسمية النأي بالنفس” حيال سوريا داعية اللبنانيين إلى تفادي كل ما من شأنه “تعريض أمن بلدهم واستقراره للخطر”.

6/3/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة