اتهام إسرائيل بإجراء تجارب طبية على الأسرى

اتهم أسرى فلسطينيون مرضى مصلحة السجون الإسرائيلية بإجراء تجارب طبية عليهم ومعاملتهم كالفئران من خلال الحقن وبعض الأدوية التي تؤدي لتدهور أوضاعهم الصحية.

وكان 22 أسيرا فلسطينيا مريضا بعثوا برسائل لذويهم اشتكوا فيها من الإهمال وسوء المعاملة وطالبوهم بتحضير أكفانهم.

وقد طالب العديد من الأسرى الفلسطينيين المرضى المؤسسات الدولية بالعمل على معالجتهم في مستشفيات مدنية بدل عيادة الرملة، حيث يتهددهم الموت بسبب الإهمال.

ونظم أهالي الأسرى المرضى فعالية لإطلاع الرأي العام الدولي والمنظمات الحقوقية على الانتهاكات التي يتعرضون لها في السجون الإسرائيلية.

وبين رئيس نادي الأسير بالخليل أمجد النجار أن السجون الإسرائيلية تضم ألف مريض فلسطيني بينهم تسعون في وضع صحي حرج يتطلب تدخلا عاجلا.

وقالت والدة الأسير إياد إن ولدها نام بعد المغرب لا يشتكي من مرض، لكنه استيقظ فاقدا الذاكرة، وخسر خمسين كيلوغراما من وزنه خلال أشهر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عائلات الأسرى المرضى تتمنى سماع صوتها

يشغل ملف الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية بال الكثير من الفلسطينيين وعلى رأسهم ذوو الأسرى. وبينما تتزايد المؤشرات على إهمال الأسرى طبيا، جدد مسؤولون فلسطينيون اتهامهم إدارات السجون وأجهزة الأمن الإسرائيلية بمحاولة قتل عدد من ذوي الأحكام العالية.

Published On 23/9/2013
لقاء ذوي الأسرى الفلسطينيين المرضى في مدينة رام الله

توافد إلى رام الله الخميس عدد من آباء وأمهات وأقارب المعتقلين المرضى في سجون إسرائيل، لإيصال رسالة إلى العالم حول معاناتهم. وإضافة إلى همّ المرض وقلة العلاج، اتفق المتحدثون على أن ما يجري بحق الأسرى المرضى سياسة إسرائيلية ممنهجة.

Published On 22/11/2013
الأسير المحرر عثمان الخليلي اعتقل وهو مقعد ومشلول مرتين وتمت اهانته وتعذيبه- الجزيرة نت1

لم يراع الاحتلال الوضع الصحي للأسير الفلسطيني عثمان الخليلي، الذي يعاني من شلل نصفي، فاعتقله مرتين وحكم عليه بالسجن لسنوات وغرّمه مبالغ مالية، وعرّضه لتحقيق قاس، الخليلي واحد من مئات الآسرى الذين يعانون من أمراض تهدد حياتهم دون اكتراث من السجان الإسرائيلي.

Published On 26/12/2013
إمكانية تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين

تتبوأ قضية الأسرى الفلسطينيين مكانة مهمة في إطار القضية الفلسطينية بشكل عام، نظراً لأنها طالت عدداً كبيراً من الشعب الفلسطيني. وبشكل أساسي في الضفة الغربية وقطاع غزة. وستبقى تلك القضية متلازمة مع وجود الاحتلال الإسرائيلي الجاثم على أراضي الفلسطينيين.

opinion by نبيل السهلي
Published On 30/12/2012
المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة