استهداف قنصلية تونس في بنغازي بقذيفة

epa04000629 Libyans stand next to the wreckage of a car, belonging to the son of a Libyan navy colonel, that exploded in Benghazi, eastern Libya

استهدف مسلحون مجهولون مساء السبت مقر القنصلية التونسية بمدينة بنغازي الليبية بقذيفة آر بي جي تسببت في حدوث أضرار طفيفة بسورها الخارجي، لكن من دون تسجيل ضحايا في الأرواح.

وقال مسؤولون أمنيون إن القذيفة سقطت بجانب سيارة شرطة كانت متوقفة أمام القنصلية كان داخلها أربعة ضباط.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر من داخل القنصلية تأكيده أن الانفجار لم يخلف ضحايا.

وأوردت وكالة "تونس أفريقيا للأنباء" أن مدير الشؤون القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية التونسية عبد القادر الساحلي أوضح أن القذيفة سقطت على بعد بضعة أمتار من مقر القنصلية، ونفى علمه بالجهة التي تقف خلف الهجوم.

وتعد تونس من الدول القليلة التي لا تزال تحتفظ ببعثة دبلوماسية في بنغازي، حيث سحبت دول كثيرة بعثاتها بعد مقتل السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز في هجوم مسلح شهر سبتمبر/أيلول 2012.

وسحبت مصر الشهر الماضي أفراد قنصليتها من بنغازي وسفارتها من العاصمة طرابلس لأسباب أمنية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل ضابط في الشرطة الليبية وجرح ثلاثة عسكريين مساء الجمعة خلال محاولتهم تفكيك حقيبة متفجرات وضعت قرب أحد الأماكن الأثرية المهجورة في مدينة بنغازي، في حين اغتال مجهولون في وقت سابق أحد أفراد الجيش.

أفرج الجمعة عن لاعبي كرة سلة أميركيين اعتقلا في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، حيث يسود وضع أمني هش. من جهة أخرى, تجددت في بنغازي وطرابلس المظاهرات الرافضة لتمديد عمل المؤتمر الوطني العام (البرلمان) حتى نهاية هذا العام.

اغتال مسلحون مجهولون بالرصاص صباح الخميس ضابطا برتبة مقدم بالجيش ببنغازي، بعد ساعات من مقتل شرطي وإصابة آخر، بينما أغلق مسلحون مدخل البنك المركزي وميناء طرابلس مع استمرار أزمة إغلاق موانئ نفط مهمة.

اعتقلت السلطات الليبية شخصا يشتبه بضلوعه في هجوم على القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي العام الماضي، كان قد أسفر عن مقتل السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة