تأجيل محاكمة مبارك ونجليه في قضية القصور الرئاسية

epa03778095 (FILE) A file picture dated 02 June 2012 shows former Egyptian President Hosni Mubarak looking on, behind bars and on a stretcher, in a cage inside the court room at the police academy during his trial in Cairo, Egypt. The retrial of former Egyptian President Hosny Mubarak for alleged complicity in the killing of protesters in 2011 was adjourned to 17 August 2013 by the presiding judge on 06 July 2013. The aim is to allow the defence team more time to go through recently presented evidence in the case. EPA/STRINGER
undefined

أجّلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال, في قضية القصور الرئاسية إلى جلسة الـ19 من مارس/آذار المقبل.

وطالبت النيابة العامة بفرض أقصى عقوبة على مبارك ونجليه، الذين أنكروا التهم الموجهة إليهم؛ فيما أبدى فريد الديب -محامي أسرة مبارك- استعداده للترافع.

ويواجه مبارك ونجلاه تهماً بالاستيلاء على أكثر من مائة مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية في الفترة الممتدة من عام 2002 إلى تاريخ تنحي مبارك عن السلطة.

وأظهرت لقطات -بثها التلفزيون المصري- مبارك وهو يرتدي ملابس رسمية ويجلس داخل قفص الاتهام في المحاكمة المنعقدة في مقر أكاديمية الشرطة شمالي شرقي القاهرة, وإلى جانبه نجلاه بملابس السجن البيضاء.

وكانت قضية القصور الرئاسية أحيلت إلى محكمة جنايات القاهرة العام الماضي, لكن المحكمة قررت في الجلسة الأولى إعادة القضية إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، وإضافة أربعة متهمين جدد للقضية. ويواجه المتهمون تهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام لصالح مبارك ونجليه.

وصدر حكم بالسجن مدى الحياة على مبارك (85 عاما) في 2012, لدوره في قتل المتظاهرين إبان الثورة التي أطاحت به عام 2011, لكن محاكمته تعاد حاليا بعد قبول الطعون التي قدمتها النيابة والمتهمون على الأحكام.

ومبارك موجود الآن في مستشفى عسكري بالقاهرة, وهو غير محبوس على ذمة أي قضية بعد إخلاء سبيله في أغسطس/آب الماضي.

المصدر : رويترز