أحكام بالإعدام والمؤبد لمتهمين بالبحرين

أصدرت محكمة بحرينية اليوم الأربعاء حكما بالإعدام لمواطن، وبالسجن المؤبد بحق ستة آخرين بتهمة قتل شرطي في قرية السهلة الشيعية القريبة من المنامة.

وذكرت وسائل إعلام بحرينية أن المحكمة -التي تتولى قضية قتل الشرطي محمد عاصف- أصدرت حكما بإعدام المتهم الأول ماهر عباس، والحكم بالسجن المؤبد لستة متهمين، وبالسجن ست سنوات لمتهم، وخمس سنوات لمتهم آخر.

وقال محامون إن المتهمين أنكروا أمام المحكمة التهم الموجهة إليهم، وأشاروا إلى أن الاعترافات انتزعت منهم تحت التعذيب.

وكانت النيابة العامة البحرينية وجهت للمتهمين تهمة "قتل الشرطي عمدا مع سبق الإصرار وباستعمال مادة مفرقعة"، كما وجهت إليهم تهمة المشاركة في مظاهرة غير مرخصة.

يشار إلى أن الشرطي محمد عاصف أصيب في منطقة السهلة في 14 فبراير/شباط 2013 إثر تعرضه لهجوم باستخدام مقذوف ناري حارق أطلق عن بعد، وتوفي وهو في طريقه إلى المستشفى.

ولا تزال البحرين تشهد مظاهرات من حين إلى آخر منذ انطلاق احتجاجات شعبية في فبراير/شباط 2011 للمطالبة بـ"إصلاحات سياسية".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قضت محكمة بحرينية الأحد بالسجن لمدة 15 عاما على متهمين اثنين أدينا بمحاولة قتل عناصر من الشرطة. وجاء الحكم بعد يوم من وفاة شرطي متأثرا بجراح أصيب بها في انفجار قنبلة قرب المنامة بالتزامن مع احتجاج للمعارضة.

17/2/2014

لجأت قوات الشرطة البحرينية إلى إطلاق قنابل الغاز المدمع لتفريق مظاهرة خرجت السبت في العاصمة المنامة للمطالبة بإصلاحات سياسية، وذلك بالتزامن مع الذكرى الثالثة للاحتجاجات المناهضة للحكومة، فيما شيعت جنازة شرطي لقي مصرعه متأثرا بجراح في انفجار قنبلة يوم الجمعة.

16/2/2014

أعلنت البحرين عن مقتل شرطي وإصابة آخر بتفجير في قرية الدير الشيعية المحاذية للمطار الدولي، وكانت عدة قرى محيطة بالمنامة شهدت مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين أمس مما أدى لسقوط جرحى وفق شهود عيان، وذلك في الذكرى الثالثة للاحتجاجات.

15/2/2014

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن تفجيرا استهدف حافلة للشرطة في قرية تظاهر بها مئات الأشخاص في الذكرى الثالثة لبدء الحركة الاحتجاجية بالبلاد، في وقت لم يتطرق الملك حمد بن عيسى آل خليفة للمعارضة خلال كلمته بمناسبة يوم ميثاق العمل الوطني.

14/2/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة