جرحى برصاص جيش الاحتلال في غزة

أصيب ستة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر الجمعة شرق جباليا في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة أشرف القدرة إن أعمار المصابين  تتراوح بين 18 و22 عاما، مشيرا إلى أن حالة أحدهم خطيرة، بينما جروح الخمسة الآخرين متوسطة وتركزت إصاباتهم في الأطراف.

وأشار القدرة إلى أن المصابين الستة نقلوا بواسطة سيارات إسعاف وسيارات مدنية تباعا إلى مستشفى "كمال عدوان" في جباليا ومستشفى "الشفاء" بمدينة غزة لتلقي العلاج.

وأوضح مصدر أمني محلي أن "عشرات الشبان والصبية تجمعوا مثلما يتجمعون في كل يوم جمعة قرب الحدود احتجاجا على المنطقة العازلة التي يفرضها الاحتلال على طول الحدود الشرقية للقطاع".

وذكر شهود عيان أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار عدة مرات باتجاه الشبان، وذلك بعد مناوشات بالحجارة، مما أوقع الإصابات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استشهد فلسطيني وأصيب آخر بجروح مساء اليوم الخميس جرّاء إطلاق نار من الجيش الإسرائيلي قرب المنطقة الحدودية شرق غزة، على مجموعة كانوا يقومون بجمع الحصى قرب السياج الفاصل مع القطاع.

يواصل وفد حركة التحرير الفلسطينية (فتح) زيارته إلى قطاع غزة من أجل بحث فرص تحقيق المصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وذلك في ظل تصعيد إسرائيلي على القطاع حيث أصاب قصف من طائرة إسرائيلية فلسطينيين، أحدهما ناشط في لجان المقاومة الشعبية.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء غارتين جويتين على مواقع في قطاع غزة، من دون أن تسفرا عن وقوع إصابات، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن الغارتين ردا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل مساء أمس الاثنين.

رفضت إسرائيل الأربعاء منح تصاريح لسبعين مريضا من قطاع غزة للعلاج في إسرائيل والضفة الغربية عبر معبر بيت حانون (إيريز) شمال القطاع بسبب وجود شعار "دولة فلسطين" على الأوراق الطبية، في قرار هو الأول من نوعه منذ استخدام هذا الشعار.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة