إحباط محاولة انقلاب في ليبيا

كشف وزير الدفاع الليبي عبد الله الثني عن إحباط مخطط لانقلاب كانت تحضر له مجموعة من العسكريين والمدنيين.

وذكرت مصادر للجزيرة أن اجتماعا عُقد صباح أمس الثلاثاء في العاصمة الليبية طرابلس ضم عددا من الضباط السابقين والحاليين وشخصيات مدنية، للإعداد للاستيلاء على السلطة وإعلان مجلس أعلى لحماية الثورة.

وأفاد مدير مكتب الجزيرة في طرابلس عبد العظيم محمد أن تحركات عسكرية شهدتها طرابلس أمس واليوم. وأضاف أن كتائب الثوار تنادت للتوجه نحو العاصمة لحمايتها ومنع قيام أي محاولة للانقلاب ومنع قدوم قوات من خارجها.

وأضاف محمد أن جهاز الاستخبارات الليبي أبلغ المؤتمر الوطني العام بضرورة أخذ الحيطة والاحترازات الأمنية، وهو الأمر الذي تسبب في تأخر عقد المؤتمر صباح اليوم لساعات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نفى متحدث باسم وزارة الدفاع الليبية تعرض وزير الدفاع محمد البرغثي لمحاولة اغتيال في مدينة طبرق الليبية، مشيرا إلى حدوث عملية إطلاق نار تزامنت مع وجود الوزير في القاعدة الجوية بالمدينة.

اتهمت وزارة الدفاع الليبية الأحد -في بيان- الوكيل المساعد السابق الصديق الغيثي بالتحريض على القتل والتمرد بعد يوم من إطلاق نار على موكب وزير الدفاع محمد البرغثي بمدينة طبرق بشرق البلاد.

اتهم وزير الدفاع الليبي محمد البرغثي نائبه السابق الصديق الغيثي بالمسؤولية عن إطلاق النار على موكبه هذا الأسبوع، غير أن الغيثي نفى ذلك قائلا إن أي تهم من هذا القبيل تتطلب أدلة، ودعا إلى التحقيق بشأنها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة