نحو مائة قتيل بتحطم طائرة عسكرية بالجزائر


لقي نحو مائة شخص مصرعهم إثر تحطم طائرة عسكرية بشرق الجزائر، ووفقا للمعلومات الأولية فإن الحادث وقع في ظل ظروف مناخية صعبة بفعل تساقط للثلوج في المنطقة وهبوب رياح قوية.
 
وقالت الإذاعة الجزائرية الرسمية إن 99 شخصا على الأقل قتلوا في حادث تحطم الطائرة عسكرية صباح اليوم الثلاثاء.

وذكر المصدر ذاته أن الطائرة كانت تنقل نحو مئة شخص من بينهم أربعة من طاقم الطائرة التي كانت تقوم برحلة من الجلفة جنوب البلاد نحو ولاية قسنطينة بشرقها.

وحسب مواقع إخبارية جزائرية فإن الطائرة من نوع "هيركول سي 130" تحطمت في منطقة جبلية قرب ولاية أم البواقي بشرقي البلاد وكان على متنها ركاب غالبيتهم من عائلات العسكريين.

وأعلنت السلطات مخططا للطوارئ وباشرت حملة للبحث والإنقاذ سعيا للعثور على ناجين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتل ما لا يقل عن 97 شخصا وجرح شخص واحد في تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية من طراز بوينغ 737 بعد دقائق من إقلاعها من مطار تمنراست جنوبي الجزائر. وقد شكلت الحكومة الجزائرية لجنة أزمة للتعامل مع الحادث الأول في تاريخ الطيران الجزائري.

6/3/2003

أفادت مصادر إعلامية في الجزائر بأن قوات الأمن الجزائرية قتلت سبعة مسلحين في عمليتين أمنيتين منفصلتين الأولى بمحافظة البويرة والثانية بمحافظة الوادي على الحدود مع ليبيا.

20/7/2013

قتل الجيش الجزائري مسلحين اثنين وصفهما بأنهما إسلاميان اليوم الاثنين شرق العاصمة الجزائر بمنطقتي بومرداس وتيزي وزو، كما أعلنت وزارة الدفاع في بيان لها.

9/9/2013
المزيد من حوادث جوية
الأكثر قراءة