جرحى بتفجيرات استهدفت جماعة الحوثي بصنعاء

Shi'ite Houthi rebels ride on a patrol truck in Sanaa November 4, 2014. An advance into Yemen's Sunni Muslim heartland by Shi'ite Houthi fighters has galvanised support for al Qaeda among some Sunnis, deepening the religious hue of the country's many conflicts, with potential consequences well beyond its borders. Yemen's tribal, regional and political divisions were widened by the rapid fall of the capital Sanaa to Houthi fighters on September 21 after weeks of protests against the government and its decision to cut fuel subsidies. Picture taken November 4, 2014. To match Insight YEMEN-SECURITY/SECTARIANISM REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
أنصار الحوثي يبسطون سيطرتهم على مناطق عدة في صنعاء (رويترز)

أصيب ثمانية أشخاص بجراح صباح اليوم الاثنين في انفجار خمس عبوات ناسفة استهدفت مسلحي اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي (أنصار الله) في منطقة شعوب وسط العاصمة اليمنية صنعاء، حسب مصادر أمنية.

وقال مدير أمن أمانة العاصمة عبد الرزاق المؤيد إن العبوات الناسفة استهدفت اللجان الشعبية التابعة للحوثيين ومنازل مواطنين، وأدت إلى إصابة عدد من الأشخاص نقلوا إلى المستشفى للعلاج.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول أمني أن ثمانية أشخاص (لم يحدد هويتهم) أصيبوا جراء التفجيرات، وأكد أن جراح اثنين منهم "خطيرة".

وأشار المؤيد إلى أنه تم تفكيك عبوتين ناسفتين أخريين، في حين يجري البحث عن عبوات أخرى يعتقد أن عناصر "إرهابية" زرعتها، مشيرا إلى أن التحريات جارية لمعرفة من يقف وراء هذا الهجوم.

ومنذ سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، وقع العديد من الهجمات المماثلة على نقاط تفتيش ومنازل تابعة لمسلحي الجماعة، وتعد منطقة شعوب من المناطق التي تشهد انتشارا واسعا لمؤيدي الحوثي.

ويتهم الحوثيون ما يسمونها "جماعات إرهابية" بالوقوف وراء تلك الهجمات، وعادة يشيرون بذلك إلى تنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

المصدر : وكالات