جرحى بتفجيرات استهدفت جماعة الحوثي بصنعاء

أنصار الحوثي يبسطون سيطرتهم على مناطق عدة في صنعاء (رويترز)
أنصار الحوثي يبسطون سيطرتهم على مناطق عدة في صنعاء (رويترز)

أصيب ثمانية أشخاص بجراح صباح اليوم الاثنين في انفجار خمس عبوات ناسفة استهدفت مسلحي اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي (أنصار الله) في منطقة شعوب وسط العاصمة اليمنية صنعاء، حسب مصادر أمنية.

وقال مدير أمن أمانة العاصمة عبد الرزاق المؤيد إن العبوات الناسفة استهدفت اللجان الشعبية التابعة للحوثيين ومنازل مواطنين، وأدت إلى إصابة عدد من الأشخاص نقلوا إلى المستشفى للعلاج.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول أمني أن ثمانية أشخاص (لم يحدد هويتهم) أصيبوا جراء التفجيرات، وأكد أن جراح اثنين منهم "خطيرة".

وأشار المؤيد إلى أنه تم تفكيك عبوتين ناسفتين أخريين، في حين يجري البحث عن عبوات أخرى يعتقد أن عناصر "إرهابية" زرعتها، مشيرا إلى أن التحريات جارية لمعرفة من يقف وراء هذا الهجوم.

ومنذ سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، وقع العديد من الهجمات المماثلة على نقاط تفتيش ومنازل تابعة لمسلحي الجماعة، وتعد منطقة شعوب من المناطق التي تشهد انتشارا واسعا لمؤيدي الحوثي.

ويتهم الحوثيون ما يسمونها "جماعات إرهابية" بالوقوف وراء تلك الهجمات، وعادة يشيرون بذلك إلى تنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبدو أن سيطرة الحوثيين على مدينة رداع اليمنية لم تعد محكمة، خصوصا بعد تلقيهم ضربات موجعة، ومواجهتهم بمقاومة شرسة، أجبرتهم في الأيام الماضية على الانسحاب من عدة مناطق وقرى بالمدينة.

يواصل مسلحو الحوثي تحركهم الميداني نحو محافظة تعز التي تربط بين شمال اليمن وجنوبه بعد إحكامهم السيطرة على مدينة إب وسط البلاد، ويؤكد خصومهم أنهم يحاولون التوسع نحو المحافظات الجنوبية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة