قتلى وجرحى بثلاثة تفجيرات تهز بغداد

A view of damaged buildings after a car bomb attack at Al-sinaa street in central Baghdad, Iraq on 09 November 2014. Local media reports that at least 23 people were killed and dozens wounded in three car bombs attacks targeting restaurants and crowded streets in the Kardad, Sadr City and al-aamil districts of Baghdad in the latest in the string of attacks which have struck the capital targeting mainly Shiite areas and which have been linked to the ongoing fighting in Iraq between fighters from the group calling itself the Islamic State (IS) and the Iraqi Army backed by Shiite militias and airstrikes carried out by the international anti-IS coalition as part of operation Inherent Resolve.
تفجير سابق بمفخخة وسط بغداد (الأوروبية)

قالت مصادر أمنية عراقية إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 24 آخرون بجروح بثلاثة انفجارات استهدفت مناطق مختلفة من العاصمة العراقية بغداد. 

وأضافت المصادر أن التفجيرين الأولين وقعا في مناطق مدنية بينما استهدف الثالث دورية للشرطة العراقية. 

وأوضحت أن أحد هذه التفجيرات وقع في سوق شعبي بحي العامرية غربي بغداد وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثمانية.

وقد وقع الانفجار الثاني في حي أبو دشير جنوبي بغداد وأدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة عشرة، في حين أسفر التفجير الثالث في منطقة بوب الشام شمالي بغداد واستهدف دورية للشرطة، عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة ستة آخرين، بينهم أربعة من أفراد الشرطة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات التي تتكرر في العاصمة ومناطق أخرى متفرقة من البلاد، وتتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة.

وتستهدف مثل هذه الهجمات عادة عناصر الأجهزة الأمنية والجيش العراقي الذي يخوض معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق مختلفة من العراق، ويسقط فيها عدد كبير من القتلى والجرحى.

المصدر : الجزيرة