قتلى وجرحى بثلاثة تفجيرات تهز بغداد

تفجير سابق بمفخخة وسط بغداد (الأوروبية)
تفجير سابق بمفخخة وسط بغداد (الأوروبية)

قالت مصادر أمنية عراقية إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 24 آخرون بجروح بثلاثة انفجارات استهدفت مناطق مختلفة من العاصمة العراقية بغداد. 

وأضافت المصادر أن التفجيرين الأولين وقعا في مناطق مدنية بينما استهدف الثالث دورية للشرطة العراقية. 

وأوضحت أن أحد هذه التفجيرات وقع في سوق شعبي بحي العامرية غربي بغداد وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثمانية.

وقد وقع الانفجار الثاني في حي أبو دشير جنوبي بغداد وأدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة عشرة، في حين أسفر التفجير الثالث في منطقة بوب الشام شمالي بغداد واستهدف دورية للشرطة، عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة ستة آخرين، بينهم أربعة من أفراد الشرطة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات التي تتكرر في العاصمة ومناطق أخرى متفرقة من البلاد، وتتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة.

وتستهدف مثل هذه الهجمات عادة عناصر الأجهزة الأمنية والجيش العراقي الذي يخوض معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق مختلفة من العراق، ويسقط فيها عدد كبير من القتلى والجرحى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وضعت القوات الأمنية العراقية بحالة "تأهب قصوى" مع الاحتفالات بذكرى عاشوراء رغم التفجيرات الدامية في بغداد خلال الأيام الماضية. وأعلنت مصادر أمنية اليوم مقتل العشرات من تنظيم الدولة في بعقوبة.

قتل وأصيب عشرات العراقيين اليوم في تفجيرات ببغداد ومحيطها. ولقي عناصر من الشرطة -بينهم ضابط- مصرعهم قرب بيجي شمالي العاصمة العراقية حيث تدور معارك بين القوات الحكومية وتنظيم الدولة الإسلامية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة