تسريب لضابط مصري يتوسط لنجل هيكل لدى القضاء

أذاعت قناة الشرق الفضائية التي تبث من تركيا، تسريبا منسوبا للواء عباس كامل مدير مكتب عبد الفتاح السيسي عندما كان الأخير وزيرا للدفاع، يطلب فيه من النائب العام هشام بركات هاتفيا أن يتدخل لرفع حظر السفر عن نجل الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل المتهم بقضية فساد في البورصة المصرية.

وكانت نفس القناة قد بثت أمس الأحد تسريبا صوتيا يطلب فيه كامل من ممدوح شاهين مساعد السيسي آنذاك التدخل لدى القضاء من أجل مساعدة أحد الضباط المتهمين بالقتل الخطأ في سيارة ترحيلات أبو زعبل التي حدثت في الثامن من أغسطس/آب 2013، لأنه ابن لواء في الجيش، وكشفت التسريبات عن موافقة شاهين على الطلب ووعده بتسوية هذا الأمر.

وفي مقابلة سابقة مع الجزيرة، قال محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط المصري إن التسجيلات المسربة لقادة في الجيش المصري صحيحة لأنه يعرف من تحدثوا في التسجيلات بشكل شخصي.

وأضاف أن هذه التسريبات لم تأت بجديد، فهي تعرض ما كان يحدث في باطن مؤسسات الدولة التي باتت "مهترئة" معتبرا أن الدولة أصبحت في خطر.

وتتلخص حادثة "سيارة الترحيلات" في أن أفرادا من الشرطة قاموا بحشر 45 رجلا متهمين بمعارضة الانقلاب العسكري مكبلين داخل سيارة تتسع لـ24 شخصا، في سجن أبو زعبل، في ظل اكتظاظ شديد وحرارة عالية، ثم قذفتهم الشرطة بقنبلة غاز ردا على استغاثتهم، ما أدى لمقتل 37 شخصا منهم اختناقا.

المصدر : الجزيرة + وكالات