حادثة نادرة.. فلسطيني يشتري عقارات بالقدس من يهود

اشترى التاجر المقدسي يوسف السلايمة حصصا من عقار تدعي إسرائيل أن ملكيته تعود لإسرائيليين في حي المصرارة بالقدس في البلدة القديمة، فيما يعد حادثة نادرة تهدف لتثبيت المقدسيين ودعم صمودهم على أرضهم.

واعتبر السلايمة أن شراءه حصصا في عقار كان والده قد استأجره من إسرائيليين قبل عام 1967 نوع من الصمود والحفاظ على هوية مدينة القدس، لكن السلايمة وأبناءه لم ينجوا من مضايقات وتهديدات كثيرة من جماعات يهودية متطرفة حاولت منع عملية البيع.

وقال السلايمة إن تصرفه كان نابعا من دوافع وطنية ودينية، خصوصا مع وجود المضايقات المستمرة من قبل المتطرفين اليهود.

واعتبر مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي أن المواطن السلايمة سجل حالة إيجابية نادرة في القدس من خلال شراء العقار الذي تدعي إسرائيل ملكيته قبل عام 1948.

وأوضح الرويضي أن هناك العشرات من هذه العقارات، وأن إسرائيل أفردت قانونا خاصا سمته قانون "استرجاع أملاك اليهود في القدس"، حيث طبق في منطقة الشيخ جراح وحي باب العمود بالبلدة القديمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كان اغتيال الفتى محمد أبو خضير بمثابة الشرارة التي أوقدت نار انتفاضة القدس، غذتها اقتحامات استفزازية لمجموعات من المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى، دفعت الفلسطينيين إلى الدخول في مواجهات معهم.

22/12/2014

أقرت اللجنة المحلية للبناء والتخطيط التابعة للبلدية الإسرائيلية بالقدس الأربعاء بناء 380 وحدة استيطانية جديدة، منها 307 وحدات استيطانية بحي راموت الاستيطاني شرقي القدس، و73 في مستوطنة جبل أبو غنيم.

24/12/2014

شيع مئات الفلسطينيين، فجر اليوم الخميس، جثمانيْ الشهيديْن عدي وغسان أبو جمل، اللذين شنا هجوما على كنيس بالقدس الغربية الشهر الماضي، وهما من سكان حي جبل المكبر بالقدس المحتلة.

25/12/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة