وفد من حكومة التوافق الفلسطينية يزور غزة الاثنين

RAMALLAH, WEST BANK - DECEMBER 10: Palestinian Prime Minister Rami Hamdallah (C) visits the hospital where Ziad Abu Ein, cabinet member in charge of the settlements file at the Palestine Liberation Organization (PLO), was taken to after fainting following the intervention of Israeli security forces during a demonstration in Ramallah, West Bank on December 10, 2014. Ziad Abu Ein is reported dead Wednesday after allegedly inhaling tear gas used by Israeli police to disperse a demonstration against the Israeli occupation.
رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله (وسط) اعتذر عن عدم زيارة القطاع في الوقت الحالي لـ"ظروف طارئة" (غيتي)

أعلن وزير العمل بحكومة التوافق الوطني الفلسطينية مأمون أبو شهلا أن وفدا من وزراء الحكومة المقيمين بالضفة الغربية سيزور غزة، غدا الاثنين، للمرة الأولى منذ إلغاء رئيس الوزراء رامي الحمد الله زيارته على إثر تفجيرات استهدفت منازل قياديين بحركة التحرير الوطني (فتح) في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال أبو شهلا -الموجود في غزة– إن ثمانية وزراء من الحكومة سيصلون إلى غزة قادمين من رام الله "للقيام بمهامهم" بالإضافة الى مسؤول سلطة الطاقة والمياه والبيئة.

وأوضح أن رئيس الحكومة اعتذر عن عدم زيارة القطاع في الوقت الحالي لـ"ظروف طارئة" موضحا أن الحمد الله "يتواصل مع إحدى الدول العربية التي سترسل مبلغا ماليا كبيرا لإعادة إعمار غزة".

وكان الحمد الله ألغى زيارة مقررة للبحث، في إعادة إعمار غزة، في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى القطاع بعد عشرة تفجيرات استهدفت منازل لقادة من فتح في القطاع.

وشكّل رئيس الوزراء، الاثنين الماضي، لجنة لاستلام إدارة كافة المعابر الحدودية في قطاع غزة، برئاسة رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ.

ووقعت فتح وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اتفاق مصالحة وطنية في أبريل/ نيسان، وعلى إثرها تم تشكيل حكومة توافق وطني بالثاني من يونيو/ حزيران، لكن الحكومة لم تتسلم أيا من مهامها، في القطاع.

المصدر : وكالات