وفد من حكومة التوافق الفلسطينية يزور غزة الاثنين

RAMALLAH, WEST BANK - DECEMBER 10: Palestinian Prime Minister Rami Hamdallah (C) visits the hospital where Ziad Abu Ein, cabinet member in charge of the settlements file at the Palestine Liberation Organization (PLO), was taken to after fainting following the intervention of Israeli security forces during a demonstration in Ramallah, West Bank on December 10, 2014. Ziad Abu Ein is reported dead Wednesday after allegedly inhaling tear gas used by Israeli police to disperse a demonstration against the Israeli occupation.
رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله (وسط) اعتذر عن عدم زيارة القطاع في الوقت الحالي لـ"ظروف طارئة" (غيتي)

أعلن وزير العمل بحكومة التوافق الوطني الفلسطينية مأمون أبو شهلا أن وفدا من وزراء الحكومة المقيمين بالضفة الغربية سيزور غزة، غدا الاثنين، للمرة الأولى منذ إلغاء رئيس الوزراء رامي الحمد الله زيارته على إثر تفجيرات استهدفت منازل قياديين بحركة التحرير الوطني (فتح) في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال أبو شهلا -الموجود في غزة– إن ثمانية وزراء من الحكومة سيصلون إلى غزة قادمين من رام الله "للقيام بمهامهم" بالإضافة الى مسؤول سلطة الطاقة والمياه والبيئة.

وأوضح أن رئيس الحكومة اعتذر عن عدم زيارة القطاع في الوقت الحالي لـ"ظروف طارئة" موضحا أن الحمد الله "يتواصل مع إحدى الدول العربية التي سترسل مبلغا ماليا كبيرا لإعادة إعمار غزة".

وكان الحمد الله ألغى زيارة مقررة للبحث، في إعادة إعمار غزة، في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى القطاع بعد عشرة تفجيرات استهدفت منازل لقادة من فتح في القطاع.

وشكّل رئيس الوزراء، الاثنين الماضي، لجنة لاستلام إدارة كافة المعابر الحدودية في قطاع غزة، برئاسة رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ.

ووقعت فتح وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اتفاق مصالحة وطنية في أبريل/ نيسان، وعلى إثرها تم تشكيل حكومة توافق وطني بالثاني من يونيو/ حزيران، لكن الحكومة لم تتسلم أيا من مهامها، في القطاع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نابلس- رامي الحمد الله رئيس الحكومة الفلسطينية اعتبر أن المحاكمة سياسية وأن البنك بريء من هذه الاتهامات- تصوير عاطف دغلس- الجزيرة نت2

قال رئيس حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد الله للجزيرة إن حكومته تريد تحقيق وحدة شاملة بين الضفة الغربية وقطاع غزة. وأضاف أن الفلسطينيين يواجهون تحديات، أهمها ما ترتكبه إسرائيل بالقدس.

Published On 18/11/2014
تباين موقفي فتح وحماس من حكومة التوافق الفلسطينية

تباينت مواقف الفصائل الفلسطينية وخاصة بين حركتي التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) تجاه صلاحية حكومة التوافق برئاسة رامي الحمد الله بعد انقضاء ستة أشهر على عملها.

Published On 2/12/2014
مؤتمر صحفي لرئيس حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية رامي الحمدالله في غزة

أكد مسؤول فلسطيني وجود اتصالات لتوجه رئيس حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد الله إلى قطاع غزة لمتابعة أعمال الحكومة عن قرب، وعقد اجتماعها الأسبوعي هناك، دون تحديد موعد لذلك.

Published On 4/12/2014
صورة لبرج الباشا المدمر في مدينة غزة

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن قطاع غزة يخنق ويقتل, وإن الأوضاع تدهورت لمستوى غير مسبوق. وحذرت من أن الوضع يهدد بانفجار واسع، وشددت على ضرورة تحمل حكومة التوافق مسؤولياتها.

Published On 6/12/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة