تنظيم الدولة يقتل 1878 بسوريا في ستة أشهر

صور للأسير الأميركي مع عدة عناصر من الجيس السوري قام تنظيم الدولة بإعدامهم
صورة مقتطعة من فيديو عرضه تنظيم الدولة الشهر الماضي لما قال إنه إعدام لعناصر من الجيس السوري (ناشطون)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة الإسلامية قتل 1878 شخصا في سوريا خلال الأشهر الستة الماضية، غالبيتهم مدنيون. وأشار إلى أن نصف المقتولين من عشيرة الشعيطات.

وذكر المرصد -الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له في بيان صدر اليوم الأحد- أن التنظيم قتل 120 من أفراده غالبيتهم أجانب حاولوا العودة إلى بلادهم خلال الشهرين الماضيين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن تنظيم الدولة قتل 1175 مدنيا، بينهم ثماني نساء وأربعة أطفال. وأضاف أن 930 شخصا من المدنيين هم من قبيلة الشعيطات في دير الزور (شرق سوريا) التي قاتلت التنظيم للسيطرة على حقلي نفط في أغسطس/آب الماضي.

وطبقا لعبد الرحمن، فإن التنظيم أعدم أيضا 502 جندي من قوات النظام السوري، بالإضافة إلى 81 من مسلحي المعارضة السورية، وتم قتل 116 من المقاتلين الأجانب الذين انضموا إلى التنظيم بعد أن تراجعوا عن الانضمام وطلبوا العودة لديارهم، كما قتل أربعة آخرون من مقاتلي التنظيم في اتهامات أخرى.

ورأى المرصد أن العدد الحقيقي للإعدامات أكبر من الرقم المعلن والذي تم توثيقه، لكن يصعب تحديده بسبب وجود مئات المعتقلين لدى التنظيم لا يعرف مصيرهم.

يشار إلى أن أكثر من مائتي ألف شخص قُتلوا في الحرب الدائرة في سوريا منذ مارس/أذار 2011، وذلك وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تنظيم الدولة يعدم أكثر من 250 من جنود النظام

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية إعدام أكثر من 250 جنديا سوريا بالرقة الأربعاء، كما قتلت المعارضة السورية عددا من عناصر الجيش النظامي بمنطقة القلمون، بينما تدور معارك بمحيط سجن حلب المركزي.

Published On 28/8/2014
صورة نشرتها مؤسسة الفرقان الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة

أعلن تنظيم الدولة الثلاثاء عن إعدام صحفي أميركي مخطوف بسوريا انتقاماً للغارات الأميركية ضد التنظيم بالعراق، بينما قالت المخابرات الأميركية إنها تتحقق من صحة فيديو يظهر ذبح الصحفي.

Published On 20/8/2014
A rebel fighter loads a rocket onto a home-made launcher in the eastern Syrian town of Deir Ezzor on February 16, 2014. The death toll in nearly three years of conflict in Syria has risen to more than 140,000 people including nearly 50,000 civilians, the Syrian Observatory for Human Rights. AFP PHOTO/AHMAD ABOUD

نشر تنظيم الدولة الإسلامية على الإنترنت صورا من محافظة دير الزور السورية، وقال إنها لعملية إعدام 23 شخصاً من مسلحي عشيرة الشعيطات.

Published On 8/8/2014
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة