الساروت "بلبل الثورة السورية" يبايع تنظيم الدولة

نقل مراسل الجزيرة في حمص عن عبد الباسط الساروت قائد كتيبة شهداء البياضة قوله إنه بايع تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حمص الشرقي "بعد أن خذل الجميع المعارضة السورية".

وأضاف الساروت -الذي يشتهر بلقب "بلبل الثورة السورية"- أنه وجد في تنظيم الدولة ملاذا لإنقاذ ما تبقى من ريف حمص.

ويعتبر عبد الباسط الساروت أحد أبرز منشدي الثورة السورية، وأحد رموز انطلاقتها السلمية قبل أكثر من ثلاث سنوات، كما أنه لاعب كرة قدم شهير.

وبسبب التحاقه بالمعارضة المسلحة في حمص، فقد الساروت أربعة من أشقائه واثنين من أخواله، كما تعرض مقاتلو كتيبته وأتباعه في حي الخالدية لحصار وتجويع من قبل النظام.

ولكونه مغنيا وخطيبا مفوها، كانت كلماته مؤثرة في قلوب السوريين وتحفزهم على الاستمرار في ثورتهم ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Members of the Free Syrian Army fires during clashes with Syrian Army soldiers in Aleppo's Saif al-Dawla district, August 20, 2012. U.S. forces could move against Syrian leader Bashar al-Assad, President Barack Obama warned, notably if he deploys his chemical weapons against rebels trying to overthrow him. Picture taken August 20, 2012

يسود غموض بشأن طبيعة الغازات التي قيل إن الجيش النظامي السوري استعملها في حيي البياضة ودير بعلبة بحمص وأودت بحياة ستة أشخاص، فبينما صرح ناشطون سوريون بأنها أسلحة كيمياوية، لم تؤكد أي جهة مختصة ذلك لحد الآن.

Published On 28/12/2012
مريم أوباييش

تعرض حيا دير بعلبة والبياضة في مدينة حمص بسوريا فجر اليوم الأربعاء إلى قصف شديد ومستمر من قبل قوات الجيش والأمن، في حين وافقت القوات الحكومية على وقف لإطلاق النار ببلدة الزبداني ينسحب بموجبه الجيش ويغادر من وصفوا بالمتمردين الشوارع.

Published On 18/1/2012
الجيش السوري يواصل الانتهاكات ضد المدنيين

أعلنت لجان التنسيق المحلية ارتفاع عدد القتلى في سوريا الأحد إلى 70 قتيلا معظمهم في حمص وحماة ودرعا ودير الزور، فيما واصلت قوات النظام قصفها العنيف على أحياء حمص القديمة والبياضة، وسط أنباء عن مجزرة بمدينة اللطمانية في ريف حماة.

Published On 1/4/2012
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة