استشهاد قائد للقسام بقصف إسرائيلي بخان يونس

كتائب القسام تحذر من انفجار الوضع في غزة
كتائب القسام عز الدين القسام حذرت قبل عشرة أيام من انفجار الوضع في قطاع غزة (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال أن قائدا ميدانيا في كتائب عز الدين القسام  الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) استشهد، اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي شرق خان يونس.

وقال المراسل إن تيسير السميري هو القائد الذي استشهد جراء القصف الإسرائيلي العشوائي على  المنطقة الشرقية من خان يونس، وبيّن أنه كان قائد وحدة الرصد التابعة لكتائب القسام بجنوب القطاع.

كما أوضح أن قوة إسرائيلية من وحدة الهندسة تقدمت على الحدود الشرقية لمدينة خان يونس فتصدى لها مقاومون فلسطينيون، وقد أصاب قناص فلسطيني ضابطا إسرائيليا.

وكان المراسل ذاته قد قال -في وقت سابق- إن الجيش الإسرائيلي اشتبك مع مقاومين فلسطينيين، وأطلق نيران مدفعيته شرق خان يونس.

من جهتها، قالت وكالة الأناضول إن (هناك) قصفا مدفعيا إسرائيليا عنيفا استهدف مناطق شرق مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة) وذلك نقلا عن شهود عيان.

على صعيد موازٍ، أوضح متحدث باسم جيش الاحتلال أن قناصة فلسطينيين أطلقوا النار تجاه قوة عسكرية جنوب القطاع، بينما أعلنت الخارجية الإسرائيلية إصابة جندي جراء العملية.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم، أنه تم "إطلاق نار من قناصة تجاه قوة عسكرية قامت بتأمين أعمال صيانة في الجدار الأمني جنوب قطاع غزة".

ولم يشر أفيخاي أدرعي في تغريدته إلى ما إذا كان إطلاق النار أدى إلى وقوع إصابات أم لا، غير أن بول هيرشون (المتحدث باسم الخارجية) قال في تغريدة على تويتر إن جنديا إسرائيليا أصيب في حادث إطلاق النار من غزة.

وقال هيرشون إن هناك "تقارير عن إصابة جندي وإخلاء المزارعين من منطقة أشكول في غلاف غزة" في حين بينت وسائل إعلام إسرائيلية أن الضابط ذاته أصيب إصابات خطيرة. 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

هنية يدعو مصر لإلزام إسرائيل باتفاق وقف إطلاق النار

دعا إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السبت مصر لإلزام إسرائيل باتفاق وقف إطلاق النار المبرم بينها وبين فصائل المقاومة. وجاءت الدعوة إثر القصف الجوي الإسرائيلي لقطاع غزة.

Published On 20/12/2014
انـفـجـار عـبـوة نـاسـفـة قـرب الـمـركـز الـثـقـافـي الـفرنسـي مـن دون وقوع إصابات

أفاد مراسل الجزيرة بأن انفجارا وقع بجانب سور خلفي للمركز الثقافي الفرنسي في غزة دون أن يلحق إصابات أو أضرارا بالمركز الذي كان تعرض قبل نحو شهرين لانفجار مماثل.

Published On 12/12/2014
Smoke and dust rise after an Israeli strike hit Gaza City in the northern Gaza Strip, Tuesday, Aug. 19, 2014. The Israeli military said it carried out a series of airstrikes Tuesday across the Gaza Strip in response to renewed rocket fire, a burst of violence that broke a temporary cease-fire and endangered negotiations in Egypt over ending the month long war between Israel and Hamas. The fighting occurred some eight hours before a temporary truce was set to expire. (AP Photo/Adel Hana)

شنّت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم السبت غارة على موقع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، دون أن توقع إصابات.

Published On 19/12/2014
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة