ألف قتيل لتنظيم الدولة بغارات التحالف في ثلاثة أشهر

غالبية قتلى غارات التحالف الجوية من جنسيات غير سورية (أسوشيتد برس)
غالبية قتلى غارات التحالف الجوية من جنسيات غير سورية (أسوشيتد برس)

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل أكثر من ألف مسلح ينتمي غالبيتهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية، بغارات التحالف الدولي على مناطق في سوريا منذ بدايتها قبل ثلاثة أشهر.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رسالة إلكترونية صادرة عن المرصد أن عدد القتلى الذين تمكن المرصد من توثيقه ارتفع إلى 1171 على الأقل، خلال ثلاثة أشهر من غارات التحالف وضرباته على مناطق في سوريا.

وأوضح المرصد أن 1046 من قتلى ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ينتمون لتنظيم الدولة، وغالبيتهم من جنسيات غير سورية، بينما تم توثيق مقتل 72 من جبهة النصرة، إضافة إلى مقتل 52 مدنيا.

وشنت الولايات المتحدة وحلفاؤها في 23 سبتمبر/أيلول الماضي أولى غاراتها على مواقع لتنظيم الدولة في سوريا، بعد نحو شهر ونصف على بدء ضربات التحالف الذي يضم دولا عربية ضد أهداف للتنظيم في العراق.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلن تنظيم الدولة، في شريط مصور، اعتقال خلية تضم أربعة من عناصره يتحدثون التركية خططوا للانقلاب عليه وزعزعة الأمن بمناطق سيطرته، وقُدموا باعتبارهم يتبنون أفكارا متشددة مقارنة بما يعتمده التنظيم.

22/12/2014

دخلت وحدات من قوات البشمركة ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية أحياء البلدة القديمة بسنجار (شمال غرب الموصل)، وسط معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية بهدف السيطرة على وسط المدينة.

22/12/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة