هجوم بالناصرة على مكتب عضو الكنيست حنين الزعبي

اعتدى مجهولون في مدينة الناصرة بأراضي 48 على مبنى نادي التجمع الوطني الديمقراطي ومكتب عضو الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) حنين الزعبي.

وقال التجمع في بيان إن الاعتداء وقع في ساعات الفجر حيث حطم المعتدون الباب الرئيسي وأتلفوا محتويات النادي ومقتنياته، كما سرقوا حواسيب كانت موجودة داخل المبنى.

وبحسب البيان، فإن الشرطة الإسرائيلية لم تصل إلى الموقع إلا بعد ساعة من إبلاغها. وطالب التجمع الشرطة بإجراء تحقيق جدي وعدم الاستهتار بالحادث ومعاقبة المعتدين.

يذكر أن حنين الزعبي قد أثارت ضجة سياسية في إسرائيل إثر مشاركتها في أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة في مايو/أيار 2010، حيث كانت على متن السفينة التركية مافي مرمرة التي هاجمها سلاح البحرية الإسرائيلي وقتل تسعة نشطاء أتراك وأصاب نحو خمسين آخرين بجروح.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ألغت المحكمة العليا الإسرائيلية قرار لجنة الانتخابات المركزية استبعاد النائبة حنين الزعبي من الترشح لانتخابات الكنيست المقرر إجراؤها الشهر المقبل، وكانت لجنة الانتخابات قررت شطب ترشيح الزعبي بسبب مشاركتها في أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة.

طالب النائب اليميني الإسرائيلي داني دانون حزب الليكود الحاكم بمنع عضو الكنيست العربية حنين الزعبي من الترشح لعضوية البرلمان بادعاء مشاركتها في أسطول الحرية التركي لكسر الحصار المفروض على غزة.

منعت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية النائبة العربية حنين الزعبي من الترشح للانتخابات المقبلة بسبب مشاركتها في قافلة لكسر الحصار على قطاع غزة. وسيحال هذا القرار للمحكمة العليا الإسرائيلية للبت فيه.

اعتبرت عضو التجمع الوطني الديمقراطي والعضو العربي بالكنيست الإسرائيلي حنين الزعبي أن محاكمتها وقرار لجنة الانتخابات المركزية بمنعها من الترشح لانتخابات الكنيست القادمة "ملاحقة سياسية وليست قضائية".

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة