إعلان فوز السبسي برئاسة تونس

نتائج الانتخابات التونسية
السبسي تقدم على المرزوقي بفارق يزيد قليلا على عشر نقاط في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة (الجزيرة)

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس اليوم الاثنين فوز الباجي قايد السبسي في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة بعد تقدمه بفارق عشر نقاط على منافسه المنصف المرزوقي، ليصح ثاني رئيس لتونس بعد الثورة.

وقال رئيس الهيئة شفيق صرصار في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة بالعاصمة تونس إن السبسي (88 عاما) حصل بعد فرز كل الأصوات على 55.68% (نحو 1.7 مليون صوت) من الأصوات مقابل 44.32% للمرزوقي (69 عاما) الذي نال نحو 1.3 مليون صوت.

وأضاف صرصار أن الخروقات التي سجلت خلال الاقتراع لا تؤثر على النتائج النهائية. وأشار إلى أن نسبة المشاركة بلغت 60.11%.

وكان السبسي وهو مرشح حزب نداء تونس (الفائز بالانتخابات التشريعية الماضية) قد حصل في الجولة الأولى التي أجريت يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على 39% من الأصوات مقابل 33% للمرزوقي الذي ترشح بصفته مستقلا.

ووفق النتائج الأولية, فقد تقدم السبسي بفارق كبير أحيانا في تونس الكبرى ومحافظات الشمال الغربي والوسط الشرقي, في حين تفوق المرزوقي في محافظات الجنوب كلها, وفي محافظتي القيروان والقصرين (وسط).

وكانت حملة السبسي بادرت منذ مساء أمس إلى الإعلان عن فوز مرشحها, وهو ما أثار احتجاجا من قبل حملة المرزوقي, وتسبب في مواجهات بمحافظة قابس جنوب شرق تونس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

BEN AROUS, TUNISIA - DECEMBER 21: Tunisians wait in line to cast their ballots to elect the country's next president in a runoff vote at Nehic Elkrivan school in Ben Arous, Tunisia on December 21, 2014. Nearly 5.3 million Tunisian voters are eligible to cast ballot in Sunday's election, which is billed as the final round of the country's first democratic presidential vote.

تزايد إقبال التونسيين على التصويت في الساعات الأخيرة من الاقتراع لجولة الإعادة لانتخابات الرئاسة بين المرشحين الباجي قائد السبسي والمنصف المرزوقي. وتواصل التصويت وسط تقارير عن تجاوزات محدودة.

Published On 21/12/2014
اغلاق صناديق الاقتراع بمركز حي الخضراء بتونس العاصمة

أغلقت مساء اليوم بتونس صناديق الاقتراع في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة بين المرشحين الباجي قائد السبسي والمنصف المرزوقي. وارتفعت نسبة المشاركة إلى نحو 50%, وسط أنباء عن تجاوزات.

Published On 21/12/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة