مفتي البقاع يتهم موالين لحزب الله بخطف معارضين سوريين

المفتي الميس رأى في خطف أيمن خطف للوطن ودعا الى التهدئة والتعقل في سعدنايل البقاع في سبتمبر 9 2014
الميس: هناك عملاء حاولوا بث الفتنة بين أبناء الطوائف جميعا (الجزيرة-أرشيف)

اتهم خليل الميس مفتي زحلة والبقاع مجموعة مسلحة مدعومة من حزب الله تعرف باسم "سرايا المقاومة" بالمسؤولية عن اختطاف عدد من المعارضين السوريين في منطقة البقاع.

وقال الميس "هناك للأسف عملاء حاولوا أن يبثوا الفتنة بين أبناء الطوائف جميعا، حيث -كما يقال- شكلت سرايا مقاومة"، متسائلا عن ماهية التسمية "مقاومة من: هل العدو الإسرائيلي أم الظالم أم المظلوم؟ وهل من عمل بطولي في أن تخطف سرايا المقاومة السوريين من لبنان؟"

وتأتي تصريحات الميس عقب اعتقال شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي أربعة لبنانيين بتهمة اختطافهم معارضين سوريين من الأراضي اللبنانية وتسليمهم إلى الاستخبارات السورية.

وكان مراسل الجزيرة في بيروت نقل في وقت سابق عن مصادر أمنية أن قوى الأمن الداخلي أوقفت خلية مسلحة (شرق البلاد) تعمل على خطف معارضين سوريين وتسليمهم إلى النظام السوري بعد تهريبهم إلى داخل الأراضي السورية.

وأضاف المراسل -نقلا عن المصدر الأمني في البقاع اللبناني- أنه تم توقيف أربعة لبنانيين من أفراد الخلية التي تعمل تحت إشراف فرع الأمن السياسي في سوريا لتورطهم في عملية خطف المعارض السوري محمد أحمد النعماني قبل عدة أيام ونقله إلى جهة مجهولة. 

وكشف المصدر الأمني لمراسل الجزيرة أن أفراد الخلية أقدموا في فترات سابقة أيضا على خطف معارضين سوريين من لبنان وتسليمهم إلى الاستخبارات السورية في منطقة جديدة يابوس المتاخمة للأراضي اللبنانية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

لبنان 1600

نقل مراسل الجزيرة ببيروت عن مصادر أمنية أن قوى الأمن الداخلي أوقفت خلية مسلحة شرق البلاد تعمل على خطف معارضين سوريين وتسليمهم إلى النظام السوري بعد تهريبهم لداخل الأراضي السورية.

Published On 19/12/2014
Lebanese masked gunmen from the al-Muqdad clan gather for a press conference in Beirut's southern suburbs on August 15, 2012. The Muqdads, a large Lebanese Shiite Muslim clan, said it has kidnapped at least 20 Syrians to try to secure the release of a family member abducted near Damascus this week

قال الجيش اللبناني اليوم الاثنين إنه أحبط محاولة لاختطاف معارضين سوريين لاجئين في شمال لبنان على خلفية الثورة المشتعلة في سوريا.

Published On 10/9/2012
LBN06 - Halba, -, LEBANON : A road is blocked by burning tires after Lebanese Sunni cleric Ahmad Abdel Wahed was shot dead by Lebanese army troops when his convoy failed to stop at a checkpoint in the northern Lebanese town of Halba on May 20, 2012. The incident took place following a week of intermittent clashes in the northern port city of Tripoli between Sunnis hostile to the Syrian regime and Alawites who support President Bashar al-Assad. AFP PHOTO/STR

اتهمت قوى “14 آذار” المعارضة بلبنان الخميس النظام السوري بأنه يحاول تصدير أزمته للبنان. في حين قال داعية إسلامي يقوم بدور الوساطة إن معارضين سوريين سيطلقون في وقت لاحق من اليوم الجمعة سراح اثنين من اللبنانيين الذين خطفوا في سوريا هذا الأسبوع.

Published On 25/5/2012
توتر بالضاحية الجنوبية بعد خطف لبنانيين في حلب

قال عالم دين يقوم بدور الوساطة إن معارضين سوريين سيطلقون في وقت لاحق من اليوم الجمعة سراح اثنين من الرجال اللبنانيين الذين خطفوا في سوريا هذا الأسبوع.

Published On 25/5/2012
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة