لبنان يحتجز إحدى زوجات البغدادي ونجله

FILE - This file image made from video posted on a militant website Saturday, July 5, 2014, which has been authenticated based on its contents and other AP reporting, purports to show the leader of the Islamic State group, Abu Bakr al-Baghdadi, delivering a sermon at a mosque in Iraq. The leader of the Islamic State group said it will fight to the last man, in a strident audio recording released on social media networks Thursday, Nov. 13, that was his first public statement since a U.S.-led alliance launched airstrikes against his fighters in Iraq and Syria. (AP Photo/Militant video, File)
البغدادي خلال ظهوره في شريط فيديو بث في يوليو/تموز الماضي (أسوشيتد برس)

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان نقلا عن مصادر أمنية اليوم الثلاثاء بأنّ استخبارات الجيش اللبناني اعتقلت إحدى زوجات زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي أثناء محاولتها دخول الأراضي اللبنانية.

وأضاف مراسل الجزيرة أنّ عملية الاعتقال تمت قبل عشرة أيام وكان بصحبة زوجة البغدادي أحد أبنائها، ويتم حالياً التحقيق معهما من قبل الأجهزة الأمنية.

من جهتها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله إن "مخابرات الجيش اللبناني تمكنت من اعتقال إحدى زوجات البغدادي عندما كانت تتنقل برفقة نجلهما قرب بلدة عرسال" عند الحدود اللبنانية السورية.

ولفت المصدر ذاته إلى أن المرأة المعتقلة "شابة تحمل الجنسية السورية، وعمر ابنها بين ثماني وتسع سنوات".

كما ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية أن عملية الاعتقال جرت "بالتنسيق مع أجهزة استخبارية أجنبية"، مشيرة إلى أن زوجة البغدادي "كانت تتنقل بهوية مزورة" وأنها "اقتيدت إلى مقر وزارة الدفاع حيث تتواصل التحقيقات معها".

يشار إلى أن قوات الأمن شنت حملة على المتعاطفين مع تنظيم الدولة في لبنان وعززت أجهزة المخابرات إجراءاتها عند المعابر الحدودية.

وقد اعتقلت السلطات خلال الأشهر القليلة الماضية عددا من الأشخاص الذين يشتبه في أنهم من مقاتلي تنظيم الدولة الذين يشنون هجمات لتعزيز نفوذ التنظيم في لبنان.

المصدر : الجزيرة + وكالات