مواجهات بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة بالرمادي

RNPS - REUTERS NEWS PICTURE SERVICE - PICTURES OF THE YEAR 2014Members of the Iraqi Special Operations Forces take up positions during clashes with the al Qaeda-linked Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) in the city of Ramadi, in this June 19, 2014 file photo. REUTERS/Stringer/Files (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST POLITICS CONFLICT MILITARY TPX IMAGES OF THE DAY)
قوات عراقية تخوض مواجهات مع مقاتلي الدولة الإسلامية بالرمادي (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر للجزيرة من داخل مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غرب العاصمة بغداد، إن مواجهات مسلحة اندلعت في وقت مبكر من اليوم الجمعة في عدة أحياء في المدينة بين مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية والقوات الأمنية العراقية المدعومة بقوات من الصحوة.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات اندلعت شمالي المدينة في حيي البوريشة والبوذيات، وفي شرقيها في أحياء السجارية والصوفية والبوسحل وفي جنوبي الرمادي.

وأدت المواجهات إلى سقوط عدد من الضحايا من القتلى والجرحى بين الطرفين، بينما تمكن مقاتلو تنظيم الدولة من إحراز بعض التقدم على الأرض.

وفي الأثناء، أكدت مصادر للجزيرة أن قوة مشتركة من قوات البشمركة وقوات حكومية عراقية تتقدم باتجاه غرب الموصل، بعد أن تمكنت من استعادة السيطرة على عدة قرى جنوب منطقة زمار (55 كلم شمال غرب الموصل بمحافظة نينوى شمالي العراق).

وقال مراسل الجزيرة أيوب رضا إن قوات البشمركة المتحالفة مع القوات الحكومية تستعد في مرحلة لاحقة لاستعادة بقية مناطق نينوى والموصل من التنظيم، مشيرا إلى أن هذه القوات ستتحالف أيضا مع مليشيات الحشد الشعبي وفقا لمصادر رسمية في إقليم كردستان العراق.

على الطرف المقابل، قال سعد ظاهر رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين شرق بغداد، إن قوات الشرطة المحلية ومقاتلي العشائر انسحبوا من منطقتي الحي العصري والمالحة في وسط وجنوب القضاء، بسبب الهجمات العنيفة التي يشنها تنظيم الدولة، ونفاد العتاد ونقص الأسلحة.

المصدر : الجزيرة