دولة قطر تحتفل بيومها الوطني

Qatari soldiers participate in a military parade to mark Qatar's National Day celebration, in Doha, Qatar, 18 December 2014. Qatar National Day marks Qatar's unification and independence in 1878 when Shaikh Jasim, the founder of the State, succeeded his father, Shaikh Muhammad Bin Thani, as the ruler and led the country towards unity.
مختلف صنوف القوات المسلحة القطرية شاركت في الاحتفال (الأوروبية)

شهد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فعاليات الاحتفالات التي جرت صباح اليوم الخميس في الذكرى السنوية لليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، وذلك إحياء لذكرى تولي مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الحكم في البلاد.

وحضر عرض المسير الوطني السابع للدولة الذي أقيم صباح اليوم الخميس على كورنيش الدوحة الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وعدد من المسؤولين، منهم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير.

وشهد المسير الوطني أيضا رؤساء البعثات الدولية المعتمدون لدى الدولة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية، إضافة إلى جمهور غفير من المواطنين والمقيمين.

واختتم المسير الوطني بلفتة من الأمير تميم، والأمير الوالد بمصافحة الجمهور الذي اصطف في الكورنيش حيث تزينت أرجاؤه بأعلام الدولة والزهور، واللوحات الفنية التراثية.

ويعتبر هذا ثاني احتفال باليوم الوطني لقطر منذ تولي الشيخ تميم مقاليد الحكم بالبلاد في 25 يونيو/حزيران 2013 بعد تنازل والده الشيخ حمد عن الحكم.

ويقام الاحتفال الوطني يوم 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، لإحياء ذكرى إقامة الدولة وإبراز هويتها وتاريخها، وتكريم الرجال والنساء الذين شاركوا في بنائها.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)