وزيرة يمنية توجه بإغلاق صحيفة اقتحمها الحوثيون

SANAA, YEMEN - SEPTEMBER 21: Houthi rebels take position around Yemeni Government TV during the clashes between Houthi rebels and government forces in al-Caraf north of Sanaa, Yemen on September 21, 2014.
مسلحون حوثيون في محيط التلفزيون اليمني بصنعاء أثناء اجتياحهم المدينة في سبتمبر/أيلول الماضي (غيتي)

وجهت وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف هيئة تحرير صحيفة "الثورة" -إحدى كبرى الصحف الرسمية- بوقف إصدارها اليوم الأربعاء احتجاجا على ما تردد عن اقتحام مسلحي جماعة الحوثي مقرها في صنعاء.

وقالت اللجنة النقابية في مؤسسة الثورة في بيان لها أمس إن وزيرة الإعلام لم تحدد مدة لتوقف إصدار الصحيفة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء اتُخذ بعد إصرار الحوثيين على فرض إجراءاتهم بالقوة.

وأدانت اللجنة عملية الاقتحام التي قام بها الحوثيون بحجة "مكافحة الفساد"، وقالت إن مجموعة من الحوثيين حاولوا عقد اجتماع مع هيئة التحرير والمحررين، إلا أن الصحفيين رفضوا الطلب، مؤكدين أنهم لن يتعاملوا مع أي جهة خارج إطار الدولة.

ووفقا للجنة، فإن اثنين من الحوثيين دخلا مكتب مدير التحرير، وأمروه بإصدار الصحيفة، حسب ما تريده جماعة الحوثي بعيدا عن السياسة العامة للدولة.

ودعت اللجنة النقابية في مؤسسة الثورة الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الحكومة خالد بحاح إلى التدخل لإنقاذ المؤسسة.

وقالت وكالة أنباء الأناضول إن مسلحين حوثيين اقتحموا مقر الصحيفة في منطقة الحصبة (شمالي  صنعاء)، وبعثوا رسالة إلى رئيس تحريرها فيصل مكرم -الذي كان خارج مكتبه- يطلبون منه فيها عدم الحضور للمقر مستقبلا بدعوى ضلوعه في قضايا فساد داخل المؤسسة.

من جهتها، نفت نقابة موظفي وعمال مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر أن يكون الحوثيون اقتحموا مقر المؤسسة، وقالت في بيان إن جميع منتسبي المؤسسة رفضوا تعليمات شفهية من هيئة التحرير بمغادرة المقر ووقف إصدار الصحيفة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول