قتلى من الجيش اليمني في هجوم بحضرموت

In this Friday, May 1, 2014, photo provided by Yemen's Defense Ministry, soldiers inspect the wreckage of vehicles destroyed during fighting with al-Qaida militants in Majala of the southern province of Abyan, Yemen. (AP Photo/Yemen's Defense Ministry)
سيارة عسكرية تابعة للجيش دمرت خلال هجوم في أبين جنوب اليمن (أسوشيتد برس-أرشيف)

قالت مصادر أمنية وعسكرية يمنية اليوم الأربعاء إن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب رابع في هجوم بعبوة ناسفة ضد مركبة عسكرية غرب مدينة سيئون الواقعة في جنوب شرقي اليمن.

وأكد مصدر طبي في مستشفى سيئون الحكومي أن ثلاثة جنود قتلى وخمسة جرحى وصلوا إلى المستشفى إثر انفجار عبوة ناسفة في دورية كانت تقل الضحايا في المدينة الواقعة بمحافظة حضرموت جنوب البلاد.

وكان مصدر أمني قد أكد أن "عناصر من القاعدة فجروا عبوة ناسفة عن بعد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة رابع بجروح"، بينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، كما لم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات اليمنية بشأن الحادث.

وكان تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب قد تبنى الأسبوع الماضي هجوما بسيارتين مفخختين على مقر للجيش بمدينة سيئون أدى إلى مقتل ستة جنود وإصابة ثمانية، وقتل جنديان آخران في هجوم آخر بالأسلحة في مدينة الشحر بالمحافظة نفسها.

وتعد حضرموت من أبرز معاقل تنظيم القاعدة في اليمن، وغالبا ما تتعرض القوات الأمنية اليمنية والجيش لهجمات دامية تنسب إلى تنظيم القاعدة.

المصدر : وكالات