جائزة الموقع الإخباري الأول عربيا للجزيرة نت

حصل موقع الجزيرة نت على المركز الأول بين المواقع الإخبارية الإلكترونية العربية والرابع بين أفضل خمسة مواقع إلكترونية تم اختيارها بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في الكويت.

وجرى خلال حفل تسليم الجوائز -الذي أقيم اليوم الأربعاء- الاحتفاء بأفضل المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية، والتي تم اختيارها من خلال لجنة تضم كبار المتخصصين في مجال المعلوماتية بالوطن العربي.

وتسلم مدير تحرير الموقع محمد المختار الخليل الجائزة اليوم الأربعاء في حفل أقيم لتكريم الفائزين في العاصمة الكويتية برعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وفازت بالجائزة -إضافة لموقع الجزيرة نت- هيئة الحكومة الإلكترونية من البحرين عن موقع (بوابة الحكومة الإلكترونية) ومجموعة الخطوط الجوية القطرية عن موقعها (الخطوط الجوية القطرية) وشركة المهارات الطبية للمواقع الإلكترونية من الأردن عن موقع (ويب طب) ومركز أبو ظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات من الإمارات عن موقع (بوابة حكومة أبو ظبي الإلكترونية).

كما حصل مخترع الكاميرا الرقمية ستيفن ساسون على "وسام المعلوماتية"، حيث كان اختراعه لبنة أساسية في مجالات حيوية عدة كالأبحاث الطبية والتعليم والاتصالات والهواتف النقالة، فضلا عن دوره في نشأة شبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أطلقت شبكة الجزيرة الفضائية تطبيقات جديدة وجذابة خاصة بأجهزة أندرويد وبلاك بيري ونوكيا، تمكّن من قراءة محتوى موقع الجزيرة نت ومتابعة البث الحي لقناة الجزيرة بالصوت والصورة أو بالصوت فقط وفق الرغبة.

تدشن الجزيرة نت اليوم بمناسبة بدء السنة الهجرية الجديدة أول مشروع لها في مجال الإنتاج التلفزيوني على الإنترنت، وهو برنامج “بالهجري” الذي يهدف إلى إبراز جوانب مشرقة من تاريخنا العربي والإسلامي.

فاز موقع الجزيرة نت بجائزة الأكاديمية العربية لجوائز الإنترنت (Pan Arab Web Awards) لعام 2013 بعد تصدره فئة المواقع الإلكترونية الإخبارية في المنطقة العربية، وتفوقه على أكثر من سبعمائة موقع إلكتروني.

انطلقت الأربعاء الماضي النسخة التجريبية للتصميم الجديد للجزيرة نت، والذي يتضمن مزايا برمجية وبصرية عديدة تهدف لمواكبة التطور الحاصل في الفضاء الإلكتروني وتسهيل استفادة القراء من خدمات الموقع.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة