"أنصار بيت المقدس" تتوعد الجيش المصري بهجمات

المنيعي يتوسط عددا من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس" (موقع التنظيم على الإنترنت)
أنصار بيت المقدس حذرت المصريين من ضم أبنائهم إلى الجيش (الجزيرة-أرشيف)

توعدت جماعة أنصار بيت المقدس الجيش المصري بمزيد من الهجمات، وحذرت المصريين من الانضمام إلى صفوفه، في حين تواصل السلطات المصرية حملتها الأمنية في شمال سيناء لملاحقة المسلحين.

ونشرت "أنصار بيت المقدس" رسالة صوتية للقيادي أبو أسامة المصري على موقع تويتر تحت عنوان "رسالة إلى أهالي الجنود".

وقال أبو أسامة في التسجيل "نراكم تتساءلون: لماذا نقتل أبناءكم المجندين في الجيش المصري؟"، وأجاب "لأنهم جند الطاغوت وفي صف يوالي اليهود وينحّي شرع رب العالمين، وهدموا المساجد وحرقوا وشردوا المسلمين وهجروهم وقتلوا الأبرياء وعذبوهم".

وأضاف "نقول لأهالي الجنود: تعالوا إلى سيناء لتشهدوا بأعينكم ما فعله أبناؤكم، واسمعوا من أبناء سيناء ولا تسمعوا من الإعلام". وتابع "نحن مستمرون في قتالهم (أي جنود الجيش)، وقد أعذر من أنذر، وستذكرون ما أقول لكم"، داعيا أهالي الجنود إلى "إخراجهم من الجيش".

وجماعة "أنصار بيت المقدس" تأسست عام 2011 وتنشط في محافظة شمال سيناء بشكل أساسي وفي بعض المحافظات الأخرى، وتنفذ هجمات تستهدف شخصيات ومواقع أمنية وعسكرية.

وتبنت الجماعة عدة عمليات وقعت عقب عزل الرئيس محمد مرسي، من بينها تفجير خط الغاز بين مصر وإسرائيل، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم في القاهرة، وتفجير مديرية أمن الدقهلية (في دلتا نيل مصر) في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا.

وجاء التسجيل الذي بثته جماعة "أنصار بيت المقدس" بعد أسبوعين من مقتل 31 جنديا في هجوم استهدف نقطة أمنية في شمال سيناء.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة بدأتها في سبتمبر/أيلول 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" التي تتهمها بالوقوف وراء الهجمات المسلحة.

وفي هذا السياق، قتل أمس الجمعة خمسة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون في قصف جوي على منطقة الشيخ زويد في شمال سيناء. وقالت مصادر في الجيش إن طائرات الأباتشي قصفت أماكن تابعة للجماعة أثناء اجتماع لعدد من عناصرها كان يعدون لتنفيذ عملية ضد قوات الأمن.

من جهة ثانية قالت مصادر قبلية خاصة للجزيرة إن الجثث الأربع التي عثر الأهالي عليها مساء الخميس قرب منطقة السبيل جنوبي العريش، تعود لشباب من قبائل المنطقة.

ووفقا لتلك المصادر فإن قوات الجيش اعتقلت الشباب من منازلهم قبل أيام وعثر على جثثهم وعليها آثار الإصابة بالرصاص والتعذيب. وأوضحت أن عدد من اعتقلتهم السلطات هو خمسة وعثر على جثث أربعة منهم، في حين لم يعرف بعد مصير الخامس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Egyptian security forces inspect the scene after a roadside bomb went off on a busy street in downtown near the foreign ministry, in Cairo, Egypt, Sunday, Sept. 21, 2014. Security officials said the Sunday explosion targeted a police checkpoint near the back gate of the ministry building. Several people were wounded, and senior policemen killed said the officials. (AP Photo/Aly Hazzaa, El Shorouk) EGYPT OUT

أصيبت امرأة بجروح الخميس لدى انفجار قنبلة على مسافة مائة متر من قصر رئاسي في القاهرة، بعد ساعات على تفجيرين مماثلين بمحطتي قطارات خلفا أربعة قتلى وعددا من الجرحى.

Published On 6/11/2014
Smoke rises after a house was blown up during a military operation by Egyptian security forces in the Egyptian city of Rafah near the border with southern Gaza Strip on November 2, 2014, as Egypt began setting up a buffer zone along the border with the Hamas-run territory to prevent militant infiltration and arms smuggling following a wave of deadly attacks. The move, which is set to result in the demolition of hundreds of homes, comes after a suicide bombing in the Sinai Peninsula killed at least 30 soldiers on October 24, 2014. PHOTO AFP PHOTO/ SAID KHATIB

أفادت مصادر أمنية بأن سلاح المهندسين بالجيش الثاني المصري دمر 92 منزلا في شمالي سيناء بعد إخلائها من قاطنيها، ليرتفع إلى 411 منزلا عدد المنازل التي تم هدمها حتى الآن.

Published On 6/11/2014
مقتل أربعة وإصابة آخرين بتفجيرات بمناطق مصرية

قتل أربعة وأصيب نحو عشرين في تفجيرات هزت عدة مناطق مصرية، وذلك بعد مقتل سيدة وإصابة عشرات المتظاهرين أثناء تفريق الأمن مسيرة رافضة للانقلاب شرقي القاهرة.

Published On 6/11/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة