احتدام القتال بعين العرب وتنظيم الدولة يقصف تل شعير

أجزاء كبيرة من مدينة عين العرب تحولت إلى أطلال (الجزيرة)
أجزاء كبيرة من مدينة عين العرب تحولت إلى أطلال (الجزيرة)

قال مراسل الجزيرة على الحدود السورية التركية قبالة مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا إن تنظيم الدولة الإسلامية كثف قصفه مع ساعات الصباح الأولى منطقة تل شعير غرب المدينة، وهي منطقة خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.

من جهتها أفادت وكالة رويترز باحتدام القتال بين المسلحين الأكراد ومقاتلي تنظيم الدولة للسيطرة على المدينة، وأن صواريخ أطلقت من ضواحيها أمس الخميس من منطقة سيطر عليها في السابق تنظيم الدولة، لكن لم يعرف على الفور من الذي أطلقها.

وفي السياق أفادت وكالة الأناضول بتواصل الاشتباكات العنيفة في عين العرب، وأن أجزاء من المدينة تحولت إلى أطلال، خصوصا في الأجزاء الجنوبية والشرقية من المدينة، حيث تبدو آثار الدمار واضحة على العديد من المباني، ولحقت أضرار فادحة بالبنية التحتية للمنطقة، فيما لم يتبق أحد من السكان الذين نزحوا بالكامل إلى الأراضي التركية.

وكان مراسل الجزيرة أفاد بأن طائرات التحالف الدولي شنت الأربعاء غارات استهدفت أجزاء من عين العرب ومنطقتي حارم وباب الهوى على الحدود السورية التركية، وذكر أن الغارات الجوية استهدفت تنظيم الدولة في المنطقة الشرقية من مدينة عين العرب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

شنت وحدات حماية الشعب الكردي هجوما على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية غربي مدينة عين العرب بشمالي سوريا بمشاركة قوات البشمركة وعناصر المعارضة المسلحة للمرة الأولى منذ دخولها المدينة.

3/11/2014

قصفت قوات البشمركة الكردية القادمة من إقليم كردستان العراق مواقع لتنظيم الدولة في الأحياء الشرقية من مدينة عين العرب (كوباني) السورية، فيما كثف التحالف من تحليقه الاستطلاعي دون قصف.

4/11/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة