إصابة امرأة بتفجير جديد في القاهرة

Egyptian security forces inspect the scene after a roadside bomb went off on a busy street in downtown near the foreign ministry, in Cairo, Egypt, Sunday, Sept. 21, 2014. Security officials said the Sunday explosion targeted a police checkpoint near the back gate of the ministry building. Several people were wounded, and senior policemen killed said the officials. (AP Photo/Aly Hazzaa, El Shorouk) EGYPT OUT
موقع انفجار سابق في القاهرة (أسوشيتد برس-أرشيف)

أصيبت امرأة بجروح الخميس لدى انفجار قنبلة على مسافة مائة متر من قصر رئاسي في القاهرة، بعد ساعات على تفجيرين مماثلين بمحطتي قطارات خلفا أربعة قتلى وعددا من الجرحى.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية هاني عبد اللطيف إن المرأة أصيبت بجروح طفيفة سببها انفجار عبوة يدوية الصنع، موضحا أن الانفجار وقع تحت أحد الجسور.

ونادرا ما يستخدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القصر الرئاسي الذي استهدفه الانفجار والواقع بشمالي شرقي القاهرة.

ومساء الأربعاء انفجرت عبوة داخل عربة قطار في محافظة المنوفية بدلتا النيل (شمال القاهرة)، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم اثنان من الشرطة كانا يعاينان جسما غريبا بينما القطار متوقف، بحسب أحدث حصيلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء عبد الفتاح عثمان للتلفزيون المصري إن عبوة ناسفة انفجرت داخل العربة الأخيرة من قطار كفر الزيات-منوف في المحطة، وأشار إلى أن الانفجار وقع أثناء الانتهاء من عملية إخلاء القطار بعد الاشتباه بوجود عبوة ناسفة في إحدى عرباته.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني أن الأمر بدأ عندما اشتبه ركاب العربة الأخيرة في جسم غريب، "وأثناء إجلاء الركاب تم تفجير العبوة عن بعد بهاتف محمول".

وبعدها ببضع ساعات أصيب ثلاثة أشخاص بجروح عند انفجار عبوة في عربة أحد قطارات مترو الأنفاق بشمالي شرقي القاهرة، بحسب مصادر أمنية. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن هجومي مساء الأربعاء.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات وتفجيرات منذ عزل الرئيس محمد مرسي في انقلاب عسكري في الثالث من يوليو/تموز 2013.
 
ووقعت أغلب الهجمات في شبه جزيرة سيناء لكن نطاقها امتد للعاصمة القاهرة ومناطق أخرى.
وقتل 31 جنديا في 24 أكتوبر/تشرين الأول في هجوم على حاجز أمني في منطقة الشيخ زويد شرق العريش.

المصدر : وكالات