دهس بالخليل يصيب ثلاثة جنود بعد عملية القدس

Israeli soldiers search for three missing teens in the town of Halhul near the West Bank city of Hebron, Tuesday, June 24, 2014. Since launching the operation, Israel has detained at least 360 Palestinians, including 250 Hamas operatives and 57 former prisoners released in 2011. The army said it has also raided 63 Hamas civilian institutions. The arrests took place weeks before the alleged kidnapping of the Israeli youths. Since the abduction on June 12, Israel has rounded up dozens of other Hamas operatives freed in the 2011 prisoner swap. The teens have not been heard from and no demands have emerged from their captors. (AP Photo/Majdi Mohammed)
انتشار لقوات الاحتلال في الخليل بحثا عن نشطاء فلسطينيين في يونيو/حزيران الماضي (أسوشيتد برس-أرشيف)

أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين بجراح مختلفة في عملية دهس قرب مخيم العروب في الخليل بـالضفة الغربية المحتلة، ويأتي ذلك بعد ساعات على عملية دهس أخرى في القدس قام بها فلسطيني أدى إلى مقتل ضابط إسرائيلي وجرح 14 آخرين.

وقال جيش الاحتلال تعليقا على عملية مخيم العروب، إن سيارة تجارية تحمل لوحة فلسطينية خرجت عن مسارها، ودهست الجنود الثلاثة، وإن جراح أحدهم خطرة.

وإثر العملية، فرضت قوات الاحتلال حواجز في المنطقة، ونشرت أعدادا كبيرة من عناصرها في إطار البحث عن السيارة التي تسببت في الحادث.

وقال شهود عيان إن قوات من الجيش تقوم بأعمال تمشيط في محيط مخيم العروب بحثا عن السيارة وقائدها.

وتأتي عملية العروب بعد ساعات على عملية دهس بسيارة في القدس، أدت إلى مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 14 آخرين، قام بها فلسطيني يدعى إبراهم عكاري، واستشهد بعد الحادث إثر استهدافه من قبل الشرطة الإسرائيلية بالرصاص.

في غضون ذلك، سلمت شرطة الاحتلال أسرة الشهيد عكاري جثمانه بالقرب من مقبرة باب الأسباط بالقدس المحتلة. وكانت سلطات الاحتلال أعلنت أنها ستسلم جثمان عكاري إلى أربعين شخصا من أقربائه قرب منتصف ليل الأربعاء، وجاءت عملية تسلم الجثمان والدفن وسط إجراءات أمنية مشددة للاحتلال.

في سياق ذلك، تواصلت المواجهات في عدة مواقع بمدينة القدس مساء الأربعاء، أصيب خلالها شابان فلسطينيان بالرصاص الحي في حي الرام (شمالي القدس) كما أصيب شرطي إسرائيلي خلال المواجهات في حي شعفاط (جنوبي القدس).

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت حي الرام، وأصيب في المواجهات العديد من الشبان بحالات اختناق.

وقالت مصادر في الشرطة الإسرائيلية لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إن المواجهات ما زالت متواصلة في عدة أحياء في القدس، وتحديدا في الطور وسلوان وشعفاط والرام.

وتشهد أحياء في القدس الشرقية منذ أسابيع مواجهات متفرقة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحامات عدة لمسؤولين إسرائيليين ومتطرفين يهود برفقة قوات الاحتلال المسجد الأقصى.

المصدر : الجزيرة + وكالات