مقتل أربعة باشتباكات واعتقال 15 مطلوبا بهجوم الأحساء

قتل خمسة أشخاص وأصيب تسعة في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء شرقي السعودية.

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية مقتل رجلي أمن واثنين من المطلوبين في تبادل لإطلاق النار ببريدة بمنطقة القصيم أثناء محاولة إلقاء القبض على شخصين يشتبه في تورطهما في الهجوم الذي وقع أمس في محافظة الأحساء وقتل فيه خمسة أشخاص وأصيب تسعة آخرون.

وأضاف المتحدث باسم الداخلية السعودية أنه تم القبض على 15 شخصا في ست مدن يشتبه في تورطهم في هجوم الأحساء.

وكانت السلطات السعودية أعلنت في وقت سابق اليوم الثلاثاء أنها ألقت القبض على ستة أشخاص ممن تقول إن لهم علاقة بما وصفتها بالعملية الإرهابية شرقي البلاد.

وفي وقت متأخر من مساء أمس، قتل خمسة أشخاص وأصيب تسعة آخرون في هجوم لمسلحين مجهولين بمحافظة الأحساء، حسب متحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم الشرطة أنه "أثناء خروج مجموعة من المواطنين من أحد المواقع في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء بادر ثلاثة أشخاص ملثمين بإطلاق النار باتجاههم من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية"، من دون أن يحدد الموقع.

وتناقلت شبكات التواصل الاجتماعي أن الهجوم استهدف مواطنين لدى خروجهم من حسينية كانوا يحيون فيها مراسم ذكرى عاشوراء.

وفي الأثناء، شجبت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الهجوم، ووصفه الأمين العام للهيئة الشيخ فهد بن سعد الماجد بالاعتداء الآثم والجريمة البشعة، وطالب بتطبيق أقسى العقوبات الشرعية على مرتكبيه.  

كما دعت هيئة كبار العلماء المواطنين في السعودية إلى الاتحاد في مواجهة من وصفتهم بالمجرمين الخونة وتفويت الفرصة على من سمتهم الطامعين في النيل من وحدة واستقرار المملكة.

المصدر : الجزيرة + وكالات