خمسة قتلى بإطلاق نار شرقي السعودية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن خمسة أشخاص قتلوا فيما أصيب تسعة بجروح في إطلاق نار في وقت متأخر مساء أمس الاثنين بقرية في محافظة الأحساء شرقي السعودية.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم الشرطة قوله إنه "أثناء خروج مجموعة من المواطنين من أحد المواقع في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء بادر ثلاثة أشخاص ملثمين بإطلاق النار باتجاههم من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية" من دون أن يحدد الموقع.

ولم يورد المتحدث أي توضيح حول دوافع المهاجمين مكتفيا بالقول إنهم "ترجلوا من سيارة توقفت بالقرب من الموقع" وأطلقوا النار على المواطنين.

وتناقلت شبكات التواصل الاجتماعي أن الهجوم استهدف مواطنين لدى خروجهم من مسجد للشيعة كانوا يحيون فيه مراسم ذكرى عاشوراء.

وقالت وكالة الأنباء السعودية -من دون أن تذكر تفاصيل- إن المصابين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وإن شرطة الأحساء باشرت إجراء تحقيقات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء أن 14 شخصا بينهم 11 شرطيا أصيبوا بجروح في أعمال عنف اندلعت مساء الاثنين في شرق المملكة حيث يتركز حضور الأقلية الشيعية. وأضافت الداخلية أن دولة أجنبية تثير الاضطرابات في المنطقة الشرقية.

4/10/2011

اتهم المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي جهات خارجية بالوقوف وراء أعمال الشغب التي وقعت في منطقة القطيف شرق المملكة، بينما تحدثت مصادر حقوقية عن سقوط قتيلين عقب إطلاق قوات الأمن النار على متظاهرين الأربعاء.

24/11/2011

قتل اثنان وأصيب ثلاثة في تبادل لإطلاق النار أمس الأربعاء في محافظة القطيف شرق المملكة العربية السعودية بين قوات الأمن ومن سمتهم وزارة الداخلية مسلحين يسعون لتحقيق “أهداف مشبوهة”.

24/11/2011

اعتقلت الشرطة السعودية 11 شخصا شرقي المملكة السبت للاشتباه في تكديرهم النظام العام، وارتكاب عمل تخريبي تسبب في انقطاع الكهرباء في بلدة العوامية. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن الشرطة تبحث عن الشيخ نمر النمر في البلدة لاستجوابه.

22/3/2009
المزيد من جريمة منظمة
الأكثر قراءة